Tuesday 25th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

أنغام وصابر الرباعي يختتمان تظاهرة صفاقس
 
تونس- أُسدلت الستارة مساء أول من أمس، على فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية بعد سلسلة من التظاهرات الفنية استمرت على مدى عام بحفل كبير أحياه نجما الغناء العربي التونسي صابر الرباعي والمصرية أنغام.
وقدم النجمان على مسرح أقيم بساحة باب الديوان بالمدينة العتيقة بصفاقس أبرز أغانيهما المشهورة وسط حضور جماهيري كثيف تفاعل واستمتع بأداء الفنانين.
غنت أنغام باقة من أجمل أغانيها من بينها (ما جابش سيرتي) و(اكتبلك تعهد) و(يا أطيب قلب) و(سيدي وصالك) قبل أن يصعد الرباعي، وهو ابن مدينة صفاقس، ليلهب عشاقه بأنجح أغانيه (يا للا) و(يا عسل) و(شارع الغرام) و(عز الحبايب) وأغان تونسية.
وسلمت صفاقس مشعل عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة الأقصر المصرية التي تستضيف التظاهرة في العام المقبل.
وقال محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية التونسي في كلمة تسليم المشعل "لا أجد الكلمات للتعبير عن الاعتراف بالجميل لكل من بذل الجهد لإنجاح تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية. هناك جهد كبير بالرغم من بعض السلبيات. ستبقى ذاكرة صفاقس عاصمة الثقافة مليئة بالمحتوى والمضامين والتظاهرات الفنية واللقاءات والندوات".
وأضاف "نسلم اليوم المشعل لمدينة الأقصر المصرية، لكن ستواصل صفاقس البروز والتميز الثقافي. سنحتفي بصفاقس عاصمة أبدية للفكر والثقافة والإنسان".
وأقيم خلال التظاهرة على مدار عام مهرجانات فنية عدة مثل مهرجان الشعر أو فصول الشعر الأربعة ومهرجان الفنون الشعبية وأيام صفاقس السينمائية ومهرجان المسرح العربي وفعاليات بيت الحكاية والمهرجان العربي للكاريكاتير ومهرجان مالوف المغارب.
كما نظمت التظاهرة معارض من بينها معرض صنع السلام والمعرض الدولي للخزف ودار الصورة وفلسطين بعيون تونسية وتونس بعيون فلسطينية، إضافة لندوات فكرية من بينها النساء العربيات والإرهاب ومنتدى الشباب العربي الأوروبي وندوة فكرية حول الإبداع والمعاصرة.
كما استضافت الفعاليات أسابيع ثقافية من دول عربية وأجنبية على غرار الأسبوع الثقافي المصري والأسبوع الثقافي الصيني والأسبوع الثقافي الموريتاني والأسبوع الثقافي الجزائري والأيام الثقافية الأردنية والأسبوع الثقافي الألماني والأسبوع الثقافي العراقي والأسبوع الثقافي الكويتي. - (رويترز)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات