Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2018

نواب بالكنيست يؤيدون وصاية الأردن
خبرني - أكد النواب العرب في "الكنيست الاسرائيلي"، الاثنين، أهمية الوصاية الأردنية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس.
 
كما تحدثوا عن الممارسات الصهيونية العنصرية تجاه العرب الفلسطينيين في الداخل ، حيث ان إسرائيل تسعى لاعتراف العالم بيهودية الدولة لتبرير تشريد الفلسطينيين، مقدرين الدور المحوري والقوي للأردن، و مواقفه الدائمة والمتواصلة لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
وقال النائب محمد بركة، أن الاعتراف بما يسمى "يهودية الدولة"، يعني الاعتراف والقبول بالمرتكزين اللذين أوصلا إسرائيل إلى أغلبية يهودية، حيث من شأن هذا الاعتراف تهجير الشعب الفلسطيني من وطنه، مشددا على ضرورة تسليط الضوء على الممارسات والقوانين العنصرية التي تشرعها إسرائيل وتعريف العالم بها.
 
وأضاف أن الشعب الفلسطيني يمتلك الحق في اقامة دولته المستقلة فلسطين وعاصمتها القدس،معبرا عن شكره وتقديره للأردن، على مواقفه الدائمة والمتواصلة لحماية المقدسات، اذ لولا الوصاية الهاشمية على المقدسات لكان الاحتلال نفذ كثيرًا من المخططات التي تستهدف الوضع القائم.
 
من جهته، تطرق النائب طلب الصانع، الى التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وضرورة المقاومة للمشروع الاستعماري الاستيطاني، مبينا ان الممارسات الصهيونية من تهجير وتدمير للبيوت والقرى ، لا تمنع أبناءها من اعادة تشييدها في تَحد صارِخ للقوة الصّهيونية العنصرية، مؤكدا أهمية توعية أبناء الأمة العربية والعالم بكافة جوانب قضية القدس.