Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jul-2015

منظمة تساعد على "الانتحار" تفتتح فرعا جديدا في سويسرا
سكاي نيوز - سمحت السلطات السويسرية، الاثنين، لمنظمة محلية تساعد المرضى الميؤوس من شفائهم على التخلص من حياتهم، وتدافع عن حقهم في رفض العلاج الطبي بفتح وحدة جديدة لها، للمساعدة على الانتحار.
وذكرت منظمة (إغزيت)، التي تقدم عقاقير قاتلة لمساعدة من يريد الانتحار، أن المجلس المحلي للمباني في بازل رفض اعتراضات على خطتها تحويل جزء من مكتبها في سويسرا إلى قاعة للمساعدة على الانتحار.
كان بعض السكان المحليين ومنشآت قطاع الأعمال اعترضوا على وجود مثل هذه الوحدات قرب مقار عملهم، وقالوا إن المبنى لا يتسق ولوائح البناء المحلية.
 
وستكون هذه الوحدة ثاني مقر لمنظمة (إغزيت) بزوريخ في سويسرا، فيما سيقرر مجلس إدارة المنظمة الآن إجراءات إنشاء الوحدة الثانية.
 
وقال المدير التنفيذي لمنظمة (إجزيت)، بيرنهارد سوتر: "أتصور أننا سنمضي قدما في إنشاء الوحدة الثانية، لأن الهدف منها واضح. المرضى الذين يعيشون في بازل ممن لا يمكن مساعدتهم وهم في منطقتهم، وممن لا يستطيعون السفر إلى زوريخ يمكن أن يجدوا مكانا ينهون فيه حياتهم".
 
وكانت المنظمة قالت في مارس الماضي إن عضويتها بلغت مستوى قياسيا العام الماضي، بعد زيادة نسبة طلبات الانضمام إليها 20%.
 
وتكتسب المساعدة على إنهاء الحياة صبغة قانونية في سويسرا منذ أربعينات القرن الماضي، شريطة أن تتم بمعرفة شخص لا مصلحة له في وفاة المريض