Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Aug-2018

ماكرون عرض المساهمة بحماية حدود الأردن
خبرني - قالت الرئاسة الفرنسة ان الرئيس إيمانويل ماكرون عرض على الملك عبد الله الثاني المساهمة في حفظ الأمن على الحدود بين الأردن وسوريا.
 
وبينت الرئاسة الفرنسية في بيان صادر عن الإليزيه ان ماكرون هاتف الاربعاء الملك عبد الله الثاني، وتحدثا عن في مسألة مكافحة الإرهاب وخصوصا "داعش" في اطار التحالف الدولي.
 
وبينت بحسب ما نقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا.ف.ب) فان بيان الإليزيه أعلن عن مساهمة فرنسية في حفظ الأمن على طول الحدود السورية الأردنية.
 
وأضاف البيان أن الاتصال تطرق أيضا إلى مسائل إقليمية، وبالتحديد الموضوع السوري، فقد تم التشاور بشأن الوضع في جنوب البلاد ومحافظة إدلب، إضافة إلى مسألة عودة اللاجئين التي يجب أن يواكبها المجتمع الدولي وفق شروط آمنة، بحسب ما نقلته وكالة أ ف ب.
 
وأوضح البيان أن ماكرون وجه دعوة إلى الملك لزيارة فرنسا خلال الأشهر القليلة المقبلة، وكان الملك عبدالله الثاني زار الإليزيه في ديسمبر 2017.
 
وقدم ماكرون تعازيه إلى الملك باستشهاد عناصر الأمن الامن والجيش في الفحيص والسلط.
 
من جهتها قالت وكالة الانباء الرسمية ان تلقى ، الأربعاء، اتصالا هاتفيا من ماكرون، أعرب فيه عن تعازيه لجلالته بشهداء الواجب الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في مدينة الفحيص، والمداهمة لموقع الخلية الإرهابية في مدينة السلط، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب الأردن في مختلف الظروف.
 
وجرى، خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين، وتطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية.
 
وبحث الملك والرئيس الفرنسي المساعي المستهدفة تحريك عملية السلام، حيث أكد جلالته أهمية إعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
كما جرى تناول الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وضرورة دعمها من قبل المجتمع الدولي لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.
 
وبحسب بترا ، تطرق الاتصال أيضا إلى جهود محاربة الإرهاب، وفق استراتيجية شمولية.