Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2013

وزير الثقافة يلتقي رئيس رابطة الكتاب ونقيب الفنانين
الراي - أكد وزير الثقافه د.بركات عوجان خلال لقائه رئيس رابطة الكتاب الاردنيين د. موفق  محادين أهمية الشراكة بين وزارة الثقافه ورابطة الكتاب الأردنيين للإرتقاء بالعمل الثقافي والنهوض به في ظل الظروف الراهنه التي يمر بها الأردن والمنطقه العربية.
وبين الوزير أن  الثقافة هي عامل حاسم في تحقيق الأمن الوطني كونها روح  الأمة وذاكرتها ووجدانها وهي السبيل لتحقيق الأمن الوطني للناس، الذين استطاعوا بوعيهم مدعومين بتسامح وحكمة قيادتنا  بأن يعيشوا في أمن وأمان .
من جهته أشار د.محادين إلى أهمية الشراكة الثقافية بين الرابطة والوزارة ، موضحا بأنه قد سبق وان تقدمت الرابطة بمشروع التنوير على مستوى الوطن والأمة وتسعى الرابطة من خلال إنجازه الى تشاركية تتحقق مع كل الهيئات والمؤسسات التي يهمها مثل هذا المشروع ,مبديا تقديره لدور وزارة الثقافه في دعم الرابطة والفعاليات الثقافيه التي تقيمها سنويا .
 
 
.. ويلتقي نقيب الفنانين
 
عبر د.بركات عن تقديره للجهود التي تقوم بها نقابة الفنانين الاردنيين في رفع سوية الحركة الفنية في الدراما والموسيقى والمسرح. وأكد خلال لقائه نقيب حسين الخطيب واعضاء مجلس النقابة امس على أن الوزارة تعنى بالدور التنظيمي والتنسيقي للعمل الثقافي في المملكة وان المثقفين هم من يصنع الثقافة لافتا الى ضرورة ايجاد البرامج والخطط الكفيلة بتنمية مهارات وكفاءات الموهوبين من ابناء الوطن والابداعات الشبابية المتميزة.
من جانبه اشاد نقيب الفنانين الاردنيين بما تقدمه الوزارة من دعم وتسهيلات للفنانين الاردنيين مشيرا الى الخطوات الجادة التي اتخذتها وتتخذها والساعية لتطوير ودعم الفنان الاردني.
كما استمع عوجان إلى عدد من المطالب التي تقدمت بها النقابة للحكومة والتي من شأنها دعم الفنان الأردني وتحسين أوضاعه المعيشية، ثم قدم الخطيب مجموعة من الاقتراحات لدعم الدراما الأردنية  وتعزيز الشراكة بين الوزارة والنقابة.