Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2016

انسحاب سيرينا وكيربر من (دبي).. ونادال يواصل الدفاع عن لقبه في (بوينوس ايرس)
أ ف ب - انسحبت الاميركية سيرينا وليامس والالمانية انجليكا كيربر المصنفتان اولى وثانية في العالم من دورة دبي الدولية لتنس التي تنطلق منافساتها اليوم الاثنين.
واعلن منظمو الدورة وعلى هامش سحب قرعة النسخة السادسة عشرة السبت انسحاب السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة 15 والدنماركية كارولين فوزنياكي الـ18 من دون ذكر تفاصيل عن الاسباب.
وقال صلاح تهلك مدير الدورة: «انسحاب سيرينا ويليامس من البطولة قبل ساعات من انطلاقها كان بمثابة المفاجأة الكبيرة لنا، حيث التقيت مع مديرة أعمالها في بطولة استراليا المفتوحة وأكدت لي مشاركتها في دبي».
وتابع تهلك: «انسحاب سيرينا مفاجأة كبيرة خصوصا وأنها كان من المفترض أن تتسلم في دبي درع صدارتها للتصنيف العالمي، وذلك بالاتفاق مع رابطة لاعبات التنس المحترفات».
واكد تهلك ان:»غياب اللاعبات الأربع لن يؤثر على مستوى البطولة في ظل وجود 10 لاعبات من المصنفات الـ20 الأوليات عالميا».
 
دورة بوينوس ايرس
واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بوينوس ايرس الدولية للتنس البالغة جوائزها 599 الف دولار، وبلغ الدور نصف النهائي اثر تغلبه الايطالي باولو لورنتسي 7-6 (7-3) و6-2.
وكان نادال استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو وصيفه 6-4 و6-4 امس الاول.
وكان نادال توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على موناكو 6-4 و6-1.
واحتاج نادال (29 عاما) الى ساعة و51 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني في مباراتين امام لورنتسي بعد الاول عام 2011 في دورة روما 6-7 (5-7) و6-4 و6-0.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع النمسوي دومينيك تييم الخامس والفائز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و6-2 في ساعة و19 دقيقة.
والتقى نادال وتييم مرة واحدة سابقا وكانت العام قبل الماضي في بطولة فرنسا، ثاني البطولات الاربع الكبرىن على ملاعب رولان جاروس عندما فاز 6-2 و6-2 و6-3.
وخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثالث من الدور ربع النهائي بخسارته امام الاسباني الاخر نيكولاس الماجرو 2-6 و5-7 في ساعة و13 دقيقة.
وهو الفوز الاول لالماجرو على تسونجا في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
 
دورة سان بطرسبورج
تأهلت السويسرية بيليندا بنسيتش والايطالية روبرتا فينتشي المصنفتان اولى وثانية على التوالي الى المباراة النهائية من دورة سان بطرسبورج الروسية الدولية للتنس البالغة جوائزها 753 الف دولار.
في الدور نصف النهائي اليوم السبت، فازت بنسيتش على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-3 في ساعة و33 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبتين، وفينتشي على الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة 7-5 و6-4 في ساعة و18 دقيقة.
وهو الفوز الرابع لفينتشي في 10 مباريات امام ايفانوفيتش.
يذكر انها المرة الاولى التي ستلتقي فيها بنسيتش وفينتشي، وتسعى الاولى الى لقبها الثالث في مسيرتها الاحترافية، الثانية الى لقبها العاشر.
 
دورة تايوان
تأهلت الاميركية فينوس وليامس المصنفة اولى الى المباراة النهائية من دورة تايوان الدولية للتنس البالغة جوائزها 500 الف دولار، بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الثالثة 7-5 و6-3  في ساعة و42 دقيقة امس السبت في الدور نصف النهائي.
وهو الفوز الثالث لفينوس على بوتينتسيفا في 3 مباريات جمعت بينهما.
وتمني وليامس النفس باحراز اللقب ال49 في 79 مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية.
وتلتقي فينوس في النهائي مع اليابانية ميساكي دوي الثانية التي تغلبت على التايوانية سو-ويي هسييه السادسة 6-0 و6-2 في 54 دقيقة.
وهو الفوز الثاني لدوي على هسييه في 6 مباريات جمعت بينهما.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها دوي المباراة النهائية لدورة تايوان بعدما خسرت نهائي العام الماضي امام المجرية تيميا بابوش 5-7 و3-6 في 16 تشرين الثاني الماضي.
وترصد دوي اللقب الثاني في ثالث مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعد الاولى في دورة لوكسمبورج في 19 تشرين الاول الماضي عندما توجت باللقب.