Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-May-2017

العبداللات يحتفي بـ"عيد الاستقلال" بحفل وطني متميز

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  بتنظيم من أمانة عمان الكبرى أحيا صوت الأردن الفنان عمر العبداللات الاحتفال الجماهيري الضخم بمناسبة العيد الواحد والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية وذلك في المدرج الروماني وكانت الدعوة عامة ومفتوحة لجميع الأردنيين للاحتفاء بهذه المناسبة.
وهنأ الفنان عمر العبداللات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والشعب الأردني بهذه المناسبة الغالية.
وأطل العبداللات بأولى أغنياته ليعلن من خلالها انطلاقة أمسية وطنية بامتياز على خشبة المدرج الروماني، وكانت البداية بأغنية “ارفع راسك فوق اتجلى” وسط تفاعل الجمهور على المدرجات وترديد كلمات الأغنية مع فنانهم المحبوب.
ومع انتهاء الفنان العبداللات من هذه الأغنية قدم اعتزازه وفخره بالقيادة الهاشمية والحضور الجماهيري الكبير وقدم شكره إلى كل القائمين على الحفل.
ووسط هتافات الجماهير التي غص بها المسرح الجنوبي قدم النجم العبداللات مجموعة من الأغنيات منها أغنية “قبل علينا الضحى”، ليتبعها بالاغنية الوطنية “جيشنا جيش الوطن”، وأغنية “سيدنا يا سيدنا ... الله ينصر سيدنا”.
وبعد الانتهاء من تقديم الوصلة الوطنية غنى العبداللات اللون العاطفي “حبك واصل فوق الحد.. وبحبي الك مافي حد”.
وشهد الحضور تنوعا من مختلف انحاء الأردن بغناء اللون الوطني ليقدم لهم من جديد أغنية “كيف الهمة... عالية، المعنوية... عالية ، هون مصنع الاسود جيش اللي يدافع عن الحدود.. وزنود تصد البارود وتبقى الراية عالية... الأردن حر ما ينداس وتاريخ مشرش للساس ... اعلنها شريف الناس بطلقة وحدة عالية... لو ينخانا تراب العز أرواحنا ما تنعز .... نقوم نهز الدنيا هز نخلي الأردن عالية”.
وخاطب العبداللات الجمهور وأرسل محبته للشعب الفلسطيني وقدم لهم عمله الغنائي الجديد “يا جبل ما يهزك ريح” وهي من كلماته وألحانه وغنائه وتقول كلماتها “لفيت كل المدن والهند والصين.. وخليت راسي فوق ما نزلت عيني.. ومهما عليا قست ايامك يالدهر يكفيني كل الفخر اني فلسطيني... ع المجوز ندبك ونطيح فلسطينية ما نطيح.. روسنا بالعلالي ويـا جبل ما يهزك ريح.
وما أن قدم موالا سبق الأغنية حتى تحولت حفلة الفنان عمر العبداللات إلى تظاهرة وطنية امتزجت بها الكوفية الأردنية والفلسطينية لتجسد حالة التعايش بين الشعبين الشقيقين وارتفعت رايات الوطن لتغطي جنبات وفضاء “المدرج الروماني” في وسط عمان، ومعها عانقت أصواتهم عنان السماء.
ثم قدم العبداللات وصلة من أجمل أغاني الفلكلور الأردني منها “يا زريف الطول”، و”رايح على الغربية”، و”على العين موليتين”، و”لوحي بطرف المنديل”، و”نزلن على البستان”، و”بالله تصبو القهوة”، و”بسك تيجي حارتنا” ووسط تفاعل الجمهور الذي لم يهدأ منذ صعود صوت الأردن خشبة المسرح ليقدم أغنياته لجميع محافظات المملكة.
وغازل العبداللات الجمهور بعد هذا النجاح الكبير الذي حققه في حفلاته في حب الاردن وقيادته والتفاعل الكبير بأغنية “حي الله هالطول والخطوة الرزينة”. ثم غنى العبداللات اغنيته الشهيرة والتي حققت انتشارا محليا وعربيا وقدمها عدد كبير من نجوم الوطن العربي “يا سعد”.
وانهى صوت الأردن الفنان عمر العبداللات حفله بتقديم اغنية من التراث “السحجة الأردنية الدحية”، ومع هذه الأغنية أسدل الستار عن أمسية باحتفالات المملكة بعيد الاستقلال الغالي على قلوب الأردنيين.