Thursday 21st of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Aug-2017

تواصل فعاليات ملتقى ديون الدولي للفنون لليوم الرابع بجامعة فيلادلفيا

 

 عمان - واصلت فعاليات ملتقى ديون الدولي الأول للفنون أعمالها بجامعة فيلادلفيا لليوم الرابع احتفاء بعمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017، والذي تنظمه جمعية ديون للثقافة والفنون.
وبين مدير الملتقى الأكاديمي الفنان الدكتور فؤاد خصاونة أن الملتقى ما يزال يحقق نجاحا مشهودا بفعالياته المتنوعة التي تثري الحياة الفنية والأكاديمية في الاردن، حيث ان مكان انعقاد الملتقى سمح للطلبة الاحتكاك المباشر مع الفنانين العالميين وتبادل الخبرات.
من جهته اعتبر الفنان الطاهر الهدهود من الجزائر مشاركته في الملتقى ناجحة وهذا راجع للقائمين عليه.
واشاد الفنان السعودي عصام جميل بفريق العمل الذين بذلوا جهدا لتقديم كل سبل الراحة وكانوا خير سفراء.
وأشار الفنان الدكتور فيصل العمري إلى أن الملتقى يقدم تجربة فنية جديدة من خلال اعمال تتميز بطرح بصري جديد ومواضيع مختلفة مستخدما عدة تقنيات في الرسم على القماش.
اما الفنان عبد الحي الدايداي من المغرب فأكد أن الملتقى مناسبة مميزة لخلق جسور التواصل بين الفنانين من مختلف الدول العربية والأجنبية.
الفنان يعقوب العتوم منسق موقع الملتقى لفت إلى أن الاهتمام بالملتقى خصوصا الجوانب التقنية كان على مستوى عال، واستخدم أفضل المعدات والأجهزة ذات الجودة العالية، وذلك من أجل السلامة العامة للفنانين العرب والاجانب مما كان لها الأثر الإيجابي على تحقيق التهيئة النفسية المناسبة للعمل. ويشارك في الملتقى فنانون من العراق والسعودية وسلطنة عمان والسودان المغرب والجزائر وأميركا بالإضافة لمجموعة من الفنانين الأردنيين ويستمر الملتقى حتى الخميس المقبل.
ويعتبر هذا الملتقى حفل اشهار لجمعية ديون للثقافة والفنون والتي جاءت تسميتها من مدينة ديون القديمة احد المدن العشر أو بما يعرف الديكابولس هو تحالف روماني أنشأه الإمبراطور الروماني بومبي عام 64 ق.م ضم عشرة مدن من أهم مدن منطقة بلاد الشام.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات