Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2014

لاعبو الفيصلي يتدربون في "العتمة" وطيار يسأل عن تصريح العوضات... المنشية يتفاجأ بطلب حارس مرماه ويرصد المكافآت أمام الوحدات
الغد - خالد الخطاطبة - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الفيصلي يتدربون في "العتمة" وفي اجواء المطر
تدرب لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أول من أمس، على انغام "الزخات المطرية"، وفي اجواء معتمة، بعد أن انقطعت الكهرباء عن اعمدة انارة ملعب النادي في غمدان، في اغلب وقت التدريب الذي قاده المدير الفني راتب العوضات.
ووفق التفاصيل، فقد توجه نجوم الفيصلي للمشاركة في الوجبة التدريبية المقررة في الخامسة والنصف من مساء أول من أمس، على ملعب النادي في غمدان، حيث كانت الاجواء ماطرة.
اللاعبون دخلوا إلى ارض الملعب، حيث الاجواء الماطرة والبادرة، وتحت الاضواء الكاشفة والإنارة، التي سرعان ما تلاشت، وحولت الملعب الى قطعة من السواد، بعد أن انقطعت الكهرباء على الملعب.
الفريق وبالرغم من انقطاع الكهرباء، إلا انه اكمل تدريبه، الذي انحصر فقط في الجري حول الملعب، نتيجة صعوبة اجراء تدريبات الكرات، قبل أن تشهد الدقائق العشر الأخيرة من موعد انتهاء التمرين، عودة الكهرباء، ما دفع المدرب لاستخدام بعض تمارين الكرات ومن ثم انهاء التدريب "المعتم".
حارس مرمى المنشية يطلب الاعتزال بعد الاهداف الاربعة
رفض حارس مرمى فريق منشية بني حسن لكرة القدم محمود المزايدة، الرد على هواتف الإدارة والمدربين أول من أمس، وبالتالي الاحتجاب عن التدريب بدون عذر وفق ما أكدته الإدارة.
ويأتي رفض الحارس الاستجابة والرد على هواتف النادي، احتجاجا على الاهداف الاربعة التي دخلت مرماه في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة، والتي انتهت بخسارة المنشية 2-4.
وافاد لاعبون تواجدوا في المباراة، ان الحارس وعقب نهاية اللقاء، بدا متوترا وغاضبا على اداء لاعبيه، ليبلغ البعض بأن هذه المباراة بمثابة مباراة اعتزال له، في لحظة انفعالية.
الإدارة ارادت التحقق من صحة حديث الحارس، ولكنها لم تتمكن من الوصول اليه، لتنتظره في تدريب أول من أمس، ولكنه لم يحضر، ما أثار غضب الإدارة التي طالبت بضرورة تفسير المزايدة لهذا التصرف.
ويفيد البعض في نادي المنشية، أن حارس المرمى اعتبر أن اداء لاعبيه المتراجع في المباراة، ادى إلى اهتزاز شباكه اربع مرات، وهو ما اعتبره الحارس لا يعكس مستواه الحقيقي.
المنشية توقع أن تكون ردة فعل المزايدة انفعالية، بسبب ثقل الخسارة، على أمل أن تعود الامور إلى مجاريها، لتأتي المفاجأة خلال تدريب يوم أمس، حيث حضر حارس المرمى المزايدة إلى التدريب، ولكن دون أن يشارك في التمرين، قبل أن يطلب من المدرب والجهاز الإداري فسخ عقده مع النادي.
هذا الطلب فاجأ الإدارة التي رفضت الطلب جملة وتفصيلا، خاصة وأن النادي بحاجة للحارس في المرحلة المقبلة، في انتظار دراسة الموضوع مع الحارس خلال الساعات المقبلة، أملا في اقناعه بالعدول عن طلبه.
المحترف طيار يستفسر من العوضات عن التصريحات
استفسر المحترف السوري في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم هاني طيار، من المدير الفني للفريق راتب العوضات، عن التصريحات التي اطلقها المدرب على شاشة التلفزيون الأردني، والتي اشار فيها المدرب إلى أن عدم اشراك المحترف السوري في مباراة شباب الأردن إلا في الدقائق الأخيرة، يأتي لعدم جاهزية اللاعب.
استفسار اللاعب طيار، جاء قبل انطلاق التدريب، حيث طلب العوضات من اللاعبين التحدث بصراحة في حال كان هناك كلام يرغب اللاعبون بالتطرق اليه، مشيرا إلى ضرورة الحديث داخل الفريق الواحد، وليس التوجه للمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي لاطلاق الاحاديث والترويج للإشاعات التي تضر بالفريق.
المحترف السوري كان احد المتحدثين، حيث استفسر من العوضات عن اشارته عقب مباراة شباب الأردن، بان سبب ابعاده عن التشكيلة الاساسية يعود لعدم جاهزيته.
العوضات رد على طيار، بسرد اسباب عدم اشراكه وأسباب اخراج مهند المحارمة في وقت مبكر من المباراة، مؤكدا أن غياب الطيار عن التدريبات، ادى إلى عدم جاهزيته، وبالتالي ابعاده عن التشكيلة.
المحترف رد بان هناك ايضا لاعبين تغيبوا عن التمارين، وبالرغم من ذلك شاركوا، ملمحا إلى مواطنه جهاد الباعور الذي احتجب عن عدد من التدريبات وبالرغم من ذلك، شارك في المباراة، ليتواصل النقاش، قبل أن يجمع اللاعبون على ضرورة طي صفحة مباراة شباب الأردن والتطلع للمباريات المقبلة.
المنشية يستمع لمبررات المدرب ومكافأة مغرية أمام الوحدات
استفسرت إدارة نادي منشية بني حسن، من المدير الفني لفريق الكرة محمد العبابنة، عن مبرراته للخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام الجزيرة بالدوري، والتي انتهت بفوز الجزيرة 4-2.
جاء ذلك خلال استدعاء الإدارة للمدرب في مقر النادي أول من أمس، لمناقشة اسباب هذه الخسارة غير المتوقعة.
المدرب استجاب لطلب النادي، ووضع الإدارة بصرورة الاحداث التي رافقت اللقاء، إضافة إلى اجابته عن سؤال يتعلق بعدم اشراك عدد من النجوم في التشكيلة الاساسية للمباراة أمثال مالك اليسيري واشرف المساعيد ومالك البرغوثي.
المدرب اشار إلى أن لاعبيه لم يكونوا في يومهم، وبدا واضحا تراجع اداء الغالبية العظمى من اللاعبين، وهو ما لم يعتد عليه الفريق، ما تسبب في الخسارة.
واوضح المدرب عدم اشراك اليسيري وحسام والبرغوثي، مشيرا إلى ان عدم الجاهزية والاصابات هي التي دفعته لعدم البدء بهؤلاء اللاعبين الذين لم تكتمل جاهزيتهم حتى الآن.
كما ناقشت الإدارة مع المدرب الاستعداد للمباراة المقبلة أمام الوحدات، يوم الخميس المقبل، مؤكدة انها ستضع مكافأة مالية مجزية في حال تحقيق الفوز.
ورغم عدم تطرق الإدارة خلال جلستها مع المدرب إلى قيمة المكافأة، إلا أن البعض يتوقع أن تصل إلى 200 دينار لكل لاعب في حال الفوز بكامل نقاط مباراة الوحدات.
نجوم الكرة في بطولة خماسي عسكري
تجمع عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، في بطولة الخماسي العسكري التي تجري منافساتها حاليا في صالة السلط، والتي تقام لأول مرة في تجربة جديدة لبطولات العسكرية.
وانضم نجوم الكرة للفرق الثمانية المشاركة في البطولة، والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين، وسط منافسة قوية في اغلب المباريات.
ويعتبر فريق الحرس الملكي أحد ابرز الفرق المشاركة، في ظل عدد النجوم المشاركين في صفوفه أمثال علاء مطالقة، منذر ابو عمارة، حاتم عقل، سالم عجالين، مالك شلبية، فايز الزعبي، ابراهيم السقار، ابراهيم غنيمات، سائد الدبوبي، محمود موافي، علما أن فريق الحرس، حقق الفوز أمس في أولى مبارياته على فريق العمليات الخاصة بنتيجة 7-1.
ويبذل اغلب مدربي الفرق العسكرية المشاركة في هذه البطولة، جهدا كبيرا في موضوع التعاون مع أندية المحترفين، من خلال منح بعض اللاعبين الذين يلعبون في الفريق العسكرية، استراحة في حال صادف يوم المباريات العسكرية مباراة بدوري المحترفين، وهو ما شكت منه بعض الاندية، ما دفع المدربين في الفرق العسكرية للتعاون سعيا لتأمين مشاركة فاعلة للاعبين العسكريين مع أنديتهم.
سريوه يعود بعد اختبارات في اسبانيا
عاد اللاعب اسامة سريوة إلى عمان، بعد أن خضع لاختبارات في عدة أندية هناك.
ووفق حسن برايسة وكيل أعمال اللاعب، فإن سريوه  ينتظر أن يعود الى اسبانيا خلال فترة الانتقالات الشتويه، أملا في الحصول على عقد مع نادي سباديل أحد أندية الدرجة الثانية في الدوري الاسباني، علما أن اللاعب حظي بمقابلة مع صحيفة سبورت الاسبانية.
 
khaled.khatatbeh@alghad.jo
 
كواليس النجوم
 
• عدد من لاعبي أحد فرق المحترفين، وصل عددهم حوالي إلى 5، اتفقوا على ضرورة الخروج بقرار بعدم حضور التدريبات، والتلويح بالغياب عن المباراة المقبلة للفريق، في حال لم تف الإدارة بوعودها بشأن صرف المستحقات المتأخرة خلال الساعات القليلة المقبلة... اللاعبون تحدثوا فيما بينهم بهذا الشأن، متمنين على النادي العمل على حل الموضوع بأسرع وقت، خوفا من تفاقم المشكلة.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، بدأوا يرتبون لسهرات كروية يوم السبت المقبل، لمتابعة مباراة "الكلاسيكو" الإسباني الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
• لاعبو منتخب مواليد 1997 لكرة القدم، بدأوا يترقبون إعلان تشكيلة المنتخب، في ظل ختام منافسات بطولات الفئات العمرية... اللاعبون توقعوا أن يقوم الجهاز الفني للمنتخب الذي يرأسه اسلام ذيابات، بإعلان التشكيلة يوم غد أو بعد غد على أبعد تقدير، بعد أن تكون مباراة نهائي سن 18 قد جرت.
• عدد من اللاعبين الذين لم ينضموا لتشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم، يتخوفون من أي فترة توقف في الدوري، بسبب قيام الأجهزة الفنية للأندية خلال فترة التوقف، بإعادة إعداد الفريق من جديد، وبالتالي الخضوع لتدريبات قوية وشاقة، وهو ما يكرهه اللاعبون... عدد كبير من اللاعبين باتوا يتحسبون لفترة التوقف القريبة، بسبب مباراة المنتخب أمام كوريا الجنوبية.
• تدريبات فريق الرمثا لكرة القدم، تشهد حاليا ارتفاعا ملحوظا في معنويات اللاعبين، في ظل الانفراد بصدارة الدوري... التدريب يحظى ايضا بحضور عدد كبير من جماهير النادي التي تحرص على متابعة التدريبات، علما أن الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين خلال التدريبات، حدت من حضور جمهور الرمثا للتدريبين الأخيرين.
• ناديا الرمثا والحسين إربد، بدآ يحشدان جماهيرهما، استعدادا لموقعة الجمعة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين... مباريات الفريقين عادة ما تحفل بالاثارة والندية بعيدا عن الترتيب النقطي على القائمة.
• لاعبو فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، تدربوا في الثامنة من صباح يوم أمس، على ملعب الهاشمي.. اللاعبون أتبعوا التدريب بوجبة افطار في الملعب، بدعم من إدارة النادي.
• المدرب جمال محمود ما يزال يتريث في الرد على أي عرض تدريبي... المدرب تلقى عرضين محليين، وعرضين من ناديين في سلطنة عمان، إضافة إلى عرض من نادي فلسطيني.
• في المباراة الأخيرة التي جمعت الشباب ونادي صحار الذي يحترف في صفوفه لاعبنا احمد أبو حلاوة، ضمن منافسات الدوري العماني، حظي أبو حلاوة بإطراء كبير من قبل المعلق... مباراة صحار المقبلة ستكون مباراة "الديربي" مع فريق صحم بالدوري.
• عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين، يحرصون في هذه الأيام، على متابعة مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم من المدرجات مباشرة... اللاعبون يشجعون أندية بعينها، خاصة أولئك الذين سبق وأن لعبوا في صفوف تلك الأندية.