Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Dec-2019

فعالية " انت بطلهم 1" لأطفال مرضى الدم في "البشير"

 

 عمان - الدستور - قام مجموعة من متطوعين مبادرة لمة خير وبالتعاون مع مستشفى البشير بتنظيم فعالية لمجموعة من الاطفال الذين يعانون من أمراض الدم المزمنة " الثلاسيميا والهيموفيليا" واللذين يزورون قسم أمراض الدم الوراثية في مستشفى البشير بشكل دوري.
 
الدكتور زيد سمكري مؤسس المبادرة ومنسق هذه الفعالية يقول ان هذه الانشطة لها دور هام في تعزيز مفهوم الطبيب الانسان ويعزز اهمية العامل النفسي كجزء من العلاج وتحفيز المجتمع من الشباب على القيام باعمال تطوعية كما ويرسخ مبدأ التكافل الاجتماعي مما ينعكس ايجابيا على أفراد المجتمع.
 
يعاني الاطفال المصابون بامراض الدم الوراثية من تحديات نفسية وصعوبات نتيجة خضوهم لعلاج طويل الامد يستوجب مراجعة المستشفى بشكل دوري ودائم لتلقي العلاج. والذي يشمل سحوبات الدم وتعويض عوامل التخثر الناقصة في دم المصاب، حيث يتم إعطاء هذه الأدوية من خلال أنبوب يثبت على الوريد، ويتم ذلك عادة عن طريق الحقن في وريد الشخص أو تحت الجلد.
 
متطوعون مبادرة لمة خير ابتكروا فكرة ابداعية للترفيه عن المرضى من الاطفال حيث اطلقوا على فعاليتهم اسم 'انت_بطلهم' ، ويعكس هذا العنوان الانشطة التي تشملها هذه الفعالية. حيث يجسد المتطوع شخصيات كرتونية وشخصيات الابطال الخارقين المفضلين عند الاطفال. 
 
وتخلل هذه الفعاليات اغاني الاطفال الترفيهية والاغاني الوطنية  التي صدحت اصواتها في ارجاء قسم امراض الدم بحضور المتطوعين والاطفال وذويهم والكادر الطبي ممثلا برئيس قسم مركز امراض الدم الوراثية د. قاسم شرشير والدكتورة باسمة مرار رئيسة اختصاص طب الأطفال و ممثلين عن عطوفة مدير عام مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، وعطوفة مدير عام مستشفى الأطفال الدكتور محمود دولة.