Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Sep-2017

سيمفونيات الموسيقار عمر خيرت في الدورة الثالثة لمهرجان ليالي البحر الميت

 

عمان - تنطلق الشهر المقبل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليالي البحر الميت الذي يشتمل على جملة من ابداعات الموسيقى والغناء العربي ويعد من أبرز الأنشطة الثقافية والموسيقية في الأردن.
ويستمتع عشاق الموسيقى يوم السادس من الشهر المقبل على شاطئ البحر الميت باعمال عازف البيانو المايسترو الفنان المصري والعالمي عمر خيرت الذي يقدم للحضور اشهر سمفونياته ومعزوفاته الشهيرة بحضور الفنان المصري عمر خيرت كما يستضيف المهرجان في اليوم التالي الفنانة شيرين عبد الوهاب صاحبة الاغنيات الرومانسية والشاعرية التي اعتاد الجيل الجديد التفاعل مع كلمات اغنياتها واسلوبيتها في الغناء.
وقالت هنا زريقات من منظمي المهرجان: ان هذا النوع من الفعاليات يثري الأنشطة الموسيقية والثقافية المتنوعة و يهدف لتشجيع السياحة الداخلية والإقليمية الساعية للمشاركة بهذا المهرجان، واضافت زريقات: هذا الحدث أصبح منتظر سنويا من جميع أولئك الذين يحبون الموسيقى من الأردن والمنطقة، نحن سعداء جدا لجعل هذا يحدث للسنة الثالثة على التوالي، ونحن نتطلع لأكثر من ذلك، والمزيد من الحفلات الموسيقية والثقافية، بالتعاون مع شركاؤنا وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.
يشار الى ان المهرجان يقام على ارض الراليات في البحر الميت، وقد استضاف في دوراته المختلفة عدد من عمالقة الفن والطرب العربي مثل الفنان كاظم الساهر، والفنانة ماجدة الرومي، ونخبة من الفنانين مع أسامة الرحباني ضمن سهرة غنائية بعنوان "ليلة صيف رحبانية". المهرجان لهذا العام برعاية شركة أورانج، والملكية الأردنية، ومنتجع هيلتون البحر الميت.-(بترا)