Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Sep-2019

قــرعــة متـوازنـة للمنـتخـب الأولمبي بنهائيـات كأس آسيا لكرة القدم

 وضعت قرعة النهائيات الآسيوية ت 23، والتي سُحبت امس الخميس في العاصمة التايلندية بانكوك، المنتخب الأولمبي بالمجموعة الرابعة إلى جانب الإمارات وفيتنام وكوريا الشمالية.

وتقام البطولة خلال الفترة من 8 إلى 26 كانون الثاني من العام المقبل، حيث يتأهل أصحاب المنتخبات الثلاثة الأولى فيها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.
وجاءت المجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى: البحرين – تايلند – استراليا – العراق
المجموعة الثانية: سوريا – قطر – اليابان – السعودية
المجموعة الثالثة: أوزبكستان – كوريا الجنوبية – الصين – إيران
المجموعة الرابعة: فيتنام – كوريا الشمالية – الأردن – الإمارات
من جهته أكد مدرب المنتخب أحمد عبدالقادر، صعوبة المجموعات كافة، مشيراً إلى أهمية الاعداد للبطولة وفق أسس ومعايير مرتفعة لتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وأضاف «مرحلة الإعداد التي يمر بها المنتخب حالياً ما زالت منقوصة، بسبب غياب عدد من اللاعبين مع أنديتهم في مشاركاتهم الخارجية، وأيضا تواجد اللاعبين موسى التعمري وعمر هاني مع نادي أبويل القبرصي».
وشدد عبدالقادر على أهمية مشاركة هاني والتعمري إلى جانب محمد أبو زريق (السيلية القطري) في النهائيات، حيث ستقام البطولة خارج أيام الفيفا الرسمية.
وحول فترة الاعداد المقبلة، قال: نتطلع لإقامة مباريات ودية على مستوى عال مع منتخبات قوية، لرفع الجاهزية البدنية والفنية، وصولاً إلى الموعد الرسمي بجاهزية تامة لمقارعة الفرق الكبرى».
يذكر أن النسخة الرابعة من البطولة ستقام في ثلاث مدن هي بانكوك وبوريرام وسونغكلا، كما ينص نظام البطولة، أنه في حالة حصول منتخب اليابان على أحد المراكز الثلاثة الأولى في النهائيات، فإن صاحب المركز الرابع يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.