Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2017

القمة العربية..جهود لمحاربة خطر الإرهاب - د.اسمهان ماجد الطاهر
 
الراي - يشير مفهوم الإرهاب الى الأفعال العنيفة التي تهدف الى خلق أجواء من الخوف وتهديد سلامة المدنيين , وهو حرب الضعفاء ضد الاقوياء.
 
لقد أكد جلالة الملك عبد الله الثاني في مختلف المحافل المحلية والاقليمية والدولية على ضرورة التصدي لخطر الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار العالميين كما شدد على أهمية بذل الجهود السياسية والامنية والقانونية بأتجاهات متوازنة لمواجهة تحدى الإرهاب.
 
جهود متواصلة يبذلها جلالة الملك على مختلف الصعد من أجل تحقيق الأمن والسلام في المنطقة ومحاربة الإرهاب والتطرف مؤكداً جلالته على أهمية تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا الأقليمية وضرورة بذل الجهود ومأسسة العمل العربي المشترك.
 
في نهاية الشهر الحالي ستتجه الأنظار نحو عمان التي تستقبل القمة العربية في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة في محاولة لتعزيز وحدة الصف العربي وبلورة رؤيا مشتركة لتجاوز الأزمات في المنطقة كما أكد جلالته الملك عبد الله الثاني.
 
أن مكافحة الإرهاب سوف تتصدر جدول أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين والذي تستعد العاصمة الاردنية عمان لإستقبالها نهاية شهر أذار.
 
فتزيني يا عمان وأفرشي أرضك بالنور وعلى ضفافك الغربي حيث يستقر البحر الميت سترحبي بالوفود العربية التي ستشارك بمؤتمر القمة العربية لمناقشة مجموعة من الملفات على رأسها الهم العربي الذي لم يغب يوماً عن أي قمة عربية ملف القضية الفلسطنية والقدس، وموضوع مكافحة الإرهاب والتطرف، أضافة الى بحث التعاون والتنسيق العربي المشترك لإنقاذ الأمة العربية من المخاطر السياسية والاقتصادية والأمنية ولتعزيز الهوية والثقافة العربية.
 
الملك عبد الله الثاني بحكمته وقراءته الدقيقة للمتغيرات الاستراتيجية يؤكد مجدداً من خلال خطاباته على ضرورة بذل الجهود ومأسسة العمل العربي المشترك. الأردن وطن كل العرب وكل الشعوب التي تناضل من أجل السلام والكرامة والحرية ، بلد الأمن والأمان يقف صامداً ضد كل إرهاب أو تطرف.
 
الأردن كان دأبه حمل الهم العربي من خلال استقباله اللاجئين ولقد أثبت للعالم معنى الإيثار والتضحية والوحدة العربية. نأمل أن تقدم القمة العربية حلولا سياسية للأزمات في الشرق الاوسط ومزيدا من التعاون الاقتصادي والثقافي البناء للعالم العربي.
 
واخيراً كل عام والأردن بألف خير، كل عام ونحن ضد الظلم والعدوان والتطرف والإرهاب والقهر والفقر، كل عام والعالم العربي يرفل بأثواب العز والنصر.
 
A_altaher68@hotmail.com