Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

الزرقاء: مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين بمداهمة أمنية في حي الزواهرة

 

إحسان التميمي
 
الزرقاء- الغد- ألقت قوة أمنية مشتركة من قوات الدرك والأمن العام القبض على خمسة مطلوبين خلال مداهمة نفذتها فجر أمس الثلاثاء، على مجموعة من المطلوبين الخطيرين في حي الزواهرة غرب الزرقاء، قتل خلالها اثنان من المطلوبين، وضبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة المعبأة والمجهزة للبيع والترويج.
 وقال بيان أمني صدر أمس عن قوات الدرك والأمن العام، إن القوة الأمنية طوقت أحد المنازل في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء فجر أمس، وأحكمت سيطرتها عليه متوخية أعلى درجات الحيطة والحذر وطلبت من المطلوبين تسليم أنفسهم، إلا انهم بادروا بإطلاق عيارات نارية بكثافة باتجاه القوة وبشكل مباشر بقصد القتل حيث تم الرد عليهم وفق قواعد الاشتباك ما أدى إلى مقتل اثنين من المطلوبين.
وأضاف البيان أن المداهمة نفذت بعد تتبع ورصد وجمع المعلومات حول الأشخاص المطلوبين، وهم من مكرري الجرائم وبحقهم عشرات القيود، والعديد من الطلبات في قضايا المخدرات والسلب وحمل السلاح وإطلاق العيارات النارية ومقاومة الموظفين، والشروع بالقتل والسرقات، وغيرها.
 واختتم البيان بأن الأجهزة الأمنية ستظل على الدوام حريصة على سيادة القانون وإنفاذه بعدالة وحزم، تتصدى لكل من يحاول المساس بأمن الوطن، مهيبة بجميع المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ونبذ جميع المطلوبين والمجرمين للحفاظ على مجتمعنا آمناً، ومؤكدة بأن الحملات الأمنية لإلقاء القبض على جميع المطلوبين والخارجين عن القانون متواصلة ومستمرة، حتى تخليص المجتمع من شرورهم.
وبين مصدر أمني ان المداهمة الأمنية نفذت للقبض على مجموعة من المطلوبين الخطيرين جدا والمسلحين، والذين كانوا قد أطلقوا النار على دورية للأمن العام قبل أيام في حي الزواهرة في الزرقاء.
واضاف ان المداهمة تمت بناء على معلومات استخباراتية حول أماكن تواجد المطلوبين، سيما وأن بعضهم مطلوب منذ عامين لمحكمة أمن الدولة، على خلفية قضايا جرمية ومخدرات وترويع مواطنين.
وتنتشر قوات أمنية كبيرة في منطقة الزواهرة غرب الزرقاء، تفاديا لحدوث أي تبعات للعملية، حيث انتشرت العشرات من المدرعات التابعة لقوات الدرك في محيط المنطقة.
وأشاد عدد من المواطنين بالعملية الأمنية النوعية التي نفذتها القوات الأمنية، مطالبين بالضرب بيد من حديد على مروجي المخدرات ومروعي الآمنين.-(بترا)