Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Sep-2017

العراق: الأردن وافق على تسليم القطان

 

صادق العراقي
بغداد- الغد- ثمنت هيئة النزاهة في العراق مصادقة محكمة التمييز الأردنية على قرار تسليم المدان مدير عام مديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع زياد طارق القطان إلى العراق.
وأكدت الهيئة في بيان وصلت نسخة منه إلى الغد ان "جهودها وجهات إنفاذ القانون في العراق أثمرت عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنية الهاشمية على قرار تسليم المدان الهارب زياد طارق القطان  نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق"، مبينة ان "ذلك جاء بعد قيام هيئة النزاهة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفات الاسترداد الصادرة بحقه، وإرسالها إلى الجانب الأردني".
وعبرت الهيئة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني بتسليم القطان،  موضحة ان "بولندا البلد الذي كان يتخذه المدعو القطان رفض تسليم القطان ولم تفلح الجهود المبذولة لعدم تعاون بولندا ولسنوات عدة".
واشادت هيئة النزاهة بجهود الجهات المعنية في العراق ممثـلة بالادعاء العام ووزارة الخارجية وسفارة العراق في عمان ومديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية والدائرة القانونية في وزارة العدل "، مشيرة الى انها تأمل أن "تتكلل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثـلة بتسليم المدان إلى العراق لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحقـه".
يذكر ان القطان الذي تسلم منصب مدير التسليح والامين العام لوازرة الدفاع في حكومة الدكتور اياد علاوي اتهم بسرقة العشرات من المليارات في صفقات اسلحة فاسدة.