Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Nov-2018

"العمل الإسلامي" يدعو البرازيل للتراجع عن قرارها نقل سفارتها للقدس المحتلة

 

عمان - دعا حزب جبهة العمل الإسلامي الرئيس البرازيلي للتراجع عن توجهه بنقل السفارة البرازيلية إلى القدس المحتلة وإعادة تقييم الموقف وإعادة بناء العلاقة مع الشعب الفلسطيني وقواه الحية.
وعبر الحزب في مذكرة وجهها الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة إلى الرئيس البرازيلي عبر سفارة بلاده في عمان عن أسف الحزب لهذه التوجهات وما تمثله من انحياز كامل لدولة الاحتلال الصهيوني المتمردة على قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والشرعية الدولية.
وأضاف العضايلة " هذا الإجراء يغري الاحتلال بالمزيد من التمادي والتمرد وممارسة أسوأ وأبشع أنواع الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد واعتقال ومصادرة للأراضي وزراعتها بالمستوطنات وهدم البيوت واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وحصار غير إنساني لأكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية وحق هذا الشعب من التحرر وتقرير مصيره".
وتابع أن المصالح المشتركة ومستقبل العلاقة بين البرازيل مع العرب والمسلمين مرتبطة بمدى توازن مواقفها السياسية وانحيازها لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والانعتاق، لافتا الى مواقف الشعب البرازيلي مواجهة الظلم والاحتلال ومناصرته لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وأوضح العضايلة "أصبح هذا الاحتلال آخر الاحتلالات في العالم كله، وان هذا التوجه يزيد من تهديد المشروع الصهيوني لأمن واستقرار المنطقة ويشكل تحدياً للإرادة الدولية وتهديد للأمن والسلم العالمي والذي ظهر في تصويت أعضاء الهيئة العامة في الأمم المتحدة، حيث كانت أميركا وإسرائيل في كفة والعالم بأسره في كفة أخرى". -(بترا)