Monday 20th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Aug-2017

بعد مرور 7 أشهر على الانهيار.. ازاحة جديدة في الجبل تؤخر افتتاح طريق اربد - عمان!

 

 
 الأردن 24 -  ديما البطاينة - لا زال طريق (اربد - عمان) الرئيس مغلقا بشكل جزئي بالرغم من مرور سبعة أشهر على الانهيار الجبلي الذي حدث في الجبل المقابل لسيل جرش وأعلن وزير الأشغال العامة المهندس سامي هلسة عن مواقيت مختلفة لانتهاء العمل فيه، كان اخرها مطلع شهر تموز الماضي.
 
وحول ذلك، أكد رئيس لجنة النقل والخدمات النيابية، خالد أبو حسان، إنه ازاحة الجبل للمرة الثالثة على التوالي دفعت الجهات المعنية لتأجيل الافتتاح من جديد، حيث لا موعد الآن لافتتاح الطريق "حفاظا على سلامة المواطنين".
 
وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إنه تواصل مع الوزير هلسة للوقوف على اخر مراحل العمل، وقال الوزير إن العمل توقف على الطريق في المرحلة الحالية وتم وضع أجهزة رصد لمعرفة حجم الازاحة في الجبل.
 
ولفت أبو حسان إلى أن الحل الوحيد لانهاء المشكلة تكمن بفتح طريق بديل جديد كلّيا للموجود حاليا، خوفا من تجدد الانهيارات، مشيرا إلى أن هذا الحلّ مكلف ولا يوجد مخصصات مالية له في ظل شح الموارد المالية للموازنة.
 
وقال أبو حسان إن الآليات قامت بنقل ربع مليون متر مكعب من الطمم الموجود في الجبل إثر الازاحات السابقة، غير أن المشكلة لا زالت قائمة دون حلّ، مشددا على عدم وجود أية حلول آنية للطريق.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات