Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2017

هل يعلم الشعب الاميركي أين تقع كوريا الشمالية؟

 

واشنطن -الغد-  اتفق المواطنون الأمريكيون الذين سألهم، جيم كيميل، على أهمية توجيه ضربة رادعة لكوريا الشمالية، لكن الإجابات تضاربت عندما وجه إليهم سؤال: إلى أين نوجه الضربة؟
منذ بضعة أيام اشتبك كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في تصعيد كلامي وتهديدات حول تجارب الصواريخ البالستية الأخيرة التي قام بها الزعيم الكوري، ما دفع الإعلامي جيم كيميل إلى سؤال المواطنين الأمريكيين عما إذا كانوا يعرفون أين تقع كوريا الشمالية.
يقول الإعلامي الشهير في برنامجه الأسبوعي مساء الثلاثاء "جيمي كيميل على الهواء مباشرة"، إن "كوريا الشمالية هي حديث الساعة الآن، إن لم يكن حديث العام. ما يقلقني ما إذا كان الأمريكيون يعرفون بالضبط أين تقع كوريا الشمالية". وللإجابة على هذا السؤال الهام، أرسل جيمي كيميل طاقما للتصوير إلى شوارع لوس أنجلوس في هوليوود لسؤال مواطنين أمريكين عن ذلك.
بدأ طاقم العمل بسؤال ما إذا كان يتعين على الولايات توجيه ضربة عسكرية إلى كوريا الشمالية إذا ما أصبحت تمثل تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت إجابات المواطنين جميعها بالإيجاب.
وحينما طلب من هؤلاء المواطنين تحديد مكان كوريا الشمالية على الخريطة أصابهم الإحراج بعض الشيء، وكانت النتيجة أن كوريا الشمالية وفقا لإجاباتهم تقع في مكان عشوائي ما على الخريطة يمتد من أستراليا وحتى الشرق الأوسط، باستثناء شخص وحيد اعترف بداية أنه "سيئ للغاية في مادة الجغرافيا" قبل أن يشير إلى كندا على أنها كوريا الشمالية.