Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2014

سلوك الرجل يتأثر بالكعب العالي الانثوي
لا شك ان ارتداء المرأة للكعب العالي يضفي انوثة واناقة لجسمها وثيابها، كما انه يحمل تأثيرا مغرٍ للرجل، وقد بين مؤلف الدراسة نيكولاس جوجوين في قسم السلوك الاجتماعى بجامعة بريتان الفرنسية، التأثير الذي يحمله ارتداء الكعب العالي على سلوك الرجال وتغيره حسب ارتفاعه.
 
التعاون عند الرجال
وعلى سبيل المثال من السلوكيات التي تأثرت بذلك هو تعاونه ومساعدته للآخرين. فقد اجرت هذه التجربة عبر الاستعانة بفتاة تبلغ من العمر 19 عام وقد كانت تجري استطلاعا حول المساواة بين الرجل والمرأة وقد قامت بسؤال ثلاثين رجلا تتراوح اعمارهم بين 25 و50 عام ، وقد تفاوتت نسبة موافقة الرجال على الاجابة على اسئلتها بحسب طول الكعب الذي ترتديه الفتاة. فقد ارتفعت النسبة ل 83% عندما بلغ الكعب 9 سم، وقلت ل 63% عندما ارتدت الفتاة كعبا بطول 5سم، اما عندما ارتدت حذائا دون كعب كانت نسبة الرجال 50% فقط.
وطلب مؤلف الدراسة من المشاركات المشي أمام الرجال وإسقاط قفاز أرضا، ولاحق 93% من الرجال النساء اللاتي تنتعلن حذاءا عاليا لإعادة القفاز لهن، بينما كانت النسبة 42% فقط في حالة النساء اللاتي ترتدين حذاء أرضيا.
 
تأثير مشابه للنساء ايضا
وفي تجربة أخرى اجريت على الرجال والنساء للرد على بعض الاسئلة كانت تبدين ردود فعل وقبول مختلف بحسب قياس الكعب التي ترتدينه.
 
و تشير الدراسات إلى أن انتعال الأحذية ذات الكعوب العالية تزيد نشاط عضلات البطن المرتبطة بالحوض عند المرأة مما يقوم بتحسين مستوى أداءها وتوفر الدعم الحيوي للأعضاء الموجودة في الحوض مثل المثانة والأمعاء والرحم.
لذا فنرى ان سلوك الرجل يتغير نظرا لتغيير انواع الكعب سواء بارتفاع او منخفض.
 
فوائد للكعب العالي
على الرغم من الاضرار الصحية التي يسببها والتي تتمثل ب لتغير التشريحي والوظائفي للعمود الفقري، بسبب التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم وامالة الجسم بشكل غير طبيعي.و تاكل غضروف الركبة، بسبب الوزن الكبير الذي تحمله نتيجة للتقسيم غير المتوازن لوزن الجسم  بالإضافة للآثار السيئة الاخرى بسبب هذه العادة اليومية فإن له عدة فوائد تتمثل بأنه  يعزز الرغبة لدى المرأة لأن وضعيتها عند المشي في الكعب العالي توفر تدفق الدم اللازم الى عضلات قاع الحوض ويجعلها في الوضع المثالي، ويخلّص المرأة من مشاكل متعددة في هذه المنطقة المر الذي يحسن قدرتها في ممارسة العلاقة الزوجية.
http://science.niooz.fr