Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Nov-2018

10 عرب لانتخابات الكونغرس وأردنيان لمحلية نيويورك

الدستور - تخوض 10 شخصيات عربية تأهلت الى انتخابات يوم غد الثلاثاء لعضوية الكونغرس الاميركي واذا ما فازوا جميعا فهذا ينذر ايجابيا بتشكيل لوبي عربي داخل اهم مكان لصنع القرار الفدرالي الاميركي.

والمرشحون العرب هم : عمار النجار عن الدائرة 50 بولاية كاليفورنيا، ودارن لحود عن الدائرة 18 بولاية الينويز، والسيدة دانا شلالة عن الدائرة 27 بولاية فلوريدا  ورالف ابراهام  وقارت قرافس عن الدائرتين الخامسة والسادسة بولاية لويزيانا ، وجستن عميش  والسيدة رشيدة طليب عن الدائرتين 3 و13 بولاية ميشتغان ،ومحمود محمود عن الدائرة الثامنة بولاية نيوجيرسي ،ودان ديفيد عن الدائرة الرابعة بولاية بنسفلانيا ، والسيدة   الحان عمر عن الدائرة الخامسة بولاية مينوسوتا .
وجميع المرشحين اعلاه كانوا قد فازوا بالانتخابات التمهيدية التي جرت خلال العام الحالي، ولاول مرة يتم تأهل شخصيات عربية مولودة خارج الولايات المتحدة ومنها المصري محمود محمود والصومالية الحان عمر.
وهناك العديد من المرشحين العرب  سيخوضون الانتخابات في نفس اليوم على المستوى المحلي والقضائي والولائي ومنهم العربي الاصل نيو هامشير جون سعنونو. كما تخوض الانتخابات المحلية السيدة الاردنية شادية  تادرس لمنصب قاضي مدينة سيركيوز بولاية نيويورك والاردني نادر الصايغ  كنائب في ولاية نيويورك.