Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Sep-2019

هـنيـة: خـطـاب المـلـك فـضــح سيـاســـة الاحـتـــلال الإجرامية ضد الأرض والشعب

 الدستور

ثمّن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية، ما ورد في خطاب الملك عبد الله الثاني، في الدورة الرابعة والسبعين لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، من تأييد لحقوق الشعب الفلسطيني.
 وشكر هنية، بحسب ما نشر موقع حماس امس الخميس، في رسالة بعثها للملك، الاردن ملكا وحكومة وشعبا، على الدور الهاشمي المقدر في حماية المقدسات والوصاية عليها، وعلى مواقفها المشرّفة وأدوارها التاريخية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأوضح أن حركة حماس ومعها الشعب الفلسطيني، تابعت بكل اهتمام وتقدير خطاب جلالة الملك، المعبّر عن التضامن مع فلسطين وأرضها المحتلة وشعبها الصامد، أمام قادة العالم.
وعبر هنية عن عميق اعتزازه بحضور فلسطين وقضيتها العادلة في خطاب جلالة الملك، الذي يفضح سياسة الاحتلال الإجرامية ضد الأرض والشعب منذ أكثر من سبعين عاما.
وتابع: إن خطاب جلالة الملك يُعرّي ازدواجية المعايير التي تنتهجها بعض الدول إزاء ما تتعرض له الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية من محاولات ومخططات التغييب والتصفية، في ظل تصاعد إرهاب العدو وعدوانه المتواصل ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وفي القلب منها مدينة القدس.