Thursday 22nd of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2019

طبعة ثانية من كتاب «البحث عن مساحة» للقاص تيسير نظمي

 الدستور-أصدرت حركة إبداع الطبعة الثانية من كتاب «البحث عن مساحة»، للقاص الزميل تيسير نظمي الصادر صيف عام 1979 في الكويت عن مطابع دار الطليعة.

ويحتوي الكتاب الجديد أيضا على الطبعة الثانية من كتاب الدهس الصادر عام 1982 عن الدار المشرق والمغرب العربي للنشر والتوزيع التي لم تصدر غيره وتم إقفالها حال صدور الكتاب الرابع لتيسير نظمي ويحتوي أيضا الكتاب الخامس للمؤلف الذي صدر بعد 22 عاما بعنوان «وليمة وحرير وعش عصافير» عن دار الكرمل في عمان عام 2004 والتي أنهت أعمالها بعد وفاة مؤسسها الراحل خليل السواحري. حيث ضم الكتاب الجديد 47 قصة قصيرة من نتاج الكاتب خلال 47 عاما من نشاطه القصصي. وتتوزع القصص على خمسة كتب في كتاب واحد في 270 صفحة. كتب خط الغلاف الفنان محمد أبو عزيز وصممه محمد البيطار ولوحة الغلاف من تصميم المؤلف نفسه. 
أما الغلاف الأخير للكتاب الجديد فقد احتوى على كلمة للدكتورة أمنية أمين كانت قد نشرتها مع ترجمتها لواحدة من قصصه في يومية جوردان تايمز الأردنية عام 2005. واحتوى الكتاب أيضا على صورة من كلمة وشهادة القاص والناقد خليل السواحري، وفيما يلي عناوين تبويب الكتاب: خارطة للموتى / خارطة للوطن، لغة للطيور بلا أجنحة، البحث عن مساحة، الدهس، وليمة وحرير وعش عصافير.
هذا وقد أهدى الكاتب تلك القصص إلى أبنائه: إلزا وغسان وديما.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات