Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Aug-2019

الفايز يشيد بعمق العلاقات الاردنية الاماراتية ويدعو الى تعزيزها

 

عمان-الدستور - أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز ، أن العلاقات الأردنية الإماراتية علاقات عميقة واستراتيجية على مختلف المستويات ، وتقوم على أسس ثابتة وراسخة وعلى الاحترام المتبادل ، وهناك تعاونا و تنسيقا متواصل ودائمين  بينهما خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين ، وقضايا امتنا العربية العادلة .
 
وثمن رئيس مجلس الاعيان خلال لقائه اليوم في مكتبه بدار مجلس الاعيان سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة السيد احمد علي محمد البلوشي ، الدعم الإماراتي المتواصل للأردن بهدف تمكينه من تجاوز الصعوبات التي تواجهه مشيرا الى أن الإمارات كانت دوما سندا حقيقيا للأردن.
 
وقال إن الأردن يشكل عمقا استراتيجيا لدول الخليج العربي : كما تعتبر دول الخليج العربي الاردن عمقا استراتيجيا لها ،  الأمر الذي يؤكد أهمية تعزيز مفهوم الأمن المشترك، والشراكات السياسية والاقتصادية القائمة بين الأردن ودول الخليج العربي وبمختلف المجالات .
 
من جانبه أشاد سفير الإمارات بمستوى الرفيع للعلاقات الثنائية الاماراتية الاردنية ، وصفها بالتاريخية وتقوم على مبادئ التعاون و الاحترام المتبادل .
 
و أوضح أن الزيارات المتبادلة لقادة البلدين ، و التنسيق المشترك بينهما يعد شاهدا قويا وصادقا على متانة العلاقات الثنائية و رسوخها في مختلف المجالات .
 
وبين ان دولة الامارات العربية معنية باستمرار بتطوير وتعزيز علاقاتها الاخوية مع الاردن والبناء عليها بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبرلمانيه .