Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-May-2017

ندوة تناقش أعمال ‘‘نوافذ مشفرة‘‘ للفنان العلوان
 
عمان- ـ الغد- أقيمت أول من أمس وعلى هامش افتتاح معرض "نوافذ مشفرة" للفنان النحات علوان العلوان، في حديقة غاليري "رؤى32" ندوة حوارية مع الفنان النحات العراقي علوان العلوان.
وتم فيها استضافة الفنان الأردني حسين نشوان للحديث عن تجربة الفنان العلوان ومعرضه الأخير "نوافذ مشفرة" ومراحل تطور تجربته الفنية ومسارات النحت المعاصر في العراق.
والفنان علوان العلوان من مواليد 1962، بغداد، العراق. حاصل على بكالوريوس فنون تشكيلية، العام 1999، من جامعة بغداد، العراق. أقام أربعة معارض شخصية لأعماله ما بين عامي 2007 و2016، توزعت ما بين عمان وبغداد.
كما شارك في أكثر من 20 معرضاً جماعياً ومهرجاناً للفنون التشكيلية ما بين العامين 1995 و2016، وأُقيمت في العراق والأردن وأبو ظبي والصين وفرنسا ولندن. حصل على جائزة تقديرية (جائزة اسماعيل فتاح للنحت) بغداد، العراق، العام 1999، وعلى جائزة النحت (منارات إنسانية) بغداد، العراق العام 2009.
يقول الفنان عن معرضه "نوافذ مشفرة": "هو امتداد لتجربتي ومشاركاتي في السنوات الأخيرة التي أقمتها في بيروت وعمان وبغداد. هو كل ما رأيته وما أراه ولن أراه، نافذة مليئة بمعاناة الإنسان بشكل عام والإنسان العربي بشكل خاص على ما تحويه من معاناة في الحب والألم والشك واليقين لأنها تستتر خلف نافذة ننتظر منها نورا يشع في القلب أملاً لغد جديد".
ويردف "يحمل الطمأنينة والسكون في بلد دمرته الحروب والانقسامات والمعاناة إنها نوافذ قيل عنها مشفرة، لأنها امتلكت مفاتيح لا تفتح إلا بالكسر إلى أن تصل إلى القلب المكسور، لترمم ما بقي من انكسارات مدينة قيل عنها (بغداد والشعراء والصور) لقد غادرتها كل النوافذ الجميلة بدون رجعة مدينة دثرها الرماد، في هذا المعرض جئتكم بنافذتي على أمل أن تبقى في ذاكرتكم تلك المدينة الحالمة بمستقبل جديد".
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات