Sunday 17th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-May-2017

"افتح يا سمسم" يفوز بجائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

 

عمان-الغد- فاز "افتح يا سمسم" البرنامج الرائد في العالم العربي، الذي يستهدف الحاجات التعليمية للأطفال ما بين الرابعة وحتى السابعة من العمر، بالجائزة الثانية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي بدورته الثامنة عشرة التي أقيمت في مدينة حمامات في تونس.
وكان قُدم المئات من البرامج إلى لجنة التحكيم من الإعلاميين والخبراء الثقافيين الذين شاهدوا وقيموا البرامج التلفزيونية والإذاعية من جميع دول الشرق الأوسط، ينظم المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية، ويعقد سنوياً.
وتم تقديم حلقة افتح يا سمسم (أول يوم في المدرسة) ضمن مسابقة البرامج التلفزيونية (الموازية) في فئة البرامج التلفزيونية - برامج الأطفال، الحلقة التي استمتع بمشاهدتها ملايين الأطفال بالعالم العربي عبر قنوات التلفزيون، وأيضاً على قناة البرنامج على يوتيوب أيضاً.
وينهي "افتح يا سمسم" حالياً تجهيز اثنتين وخمسين حلقة للموسم الثاني، بمحتوى عربي جديد ومثير ومحفز للأطفال، والذي سيكون متاحاً قريباً للعرض في العديد من المحطات التلفزيونية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.
 أيضاً تم إنشاء سلسلة خاصة من 30 حلقة من "افتح يا سمسم" لشهر رمضان المبارك وسيتم بثها يومياً عبر محطات التلفزيون الإقليمية.
 "افتح يا سمسم" هو برنامج عربي تربوي وتعليمي، يبرز المواهب المتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يُعتبر مشروع تطوير مسلسل "افتح يا سمسم" التلفزيوني التعليمي في أبوظبي من ركائز مشاريع مؤسسة بداية للإعلام لهذا العام، ويتّبع البرنامج الإطار التربوي والتعليمي الذي ينتهجه برنامج سيسمي ستريت (Sesame Street) الذي أنشأته ورشة سيسمي (Sesame Workshop)، وهو امتداد لجهودهم التربوية في منطقة الخليج.
وتلتزم مؤسسة بداية للإعلام، وهي مؤسسة إعلامية مقرها في المنطقة الإعلامية في أبوظبي، بإنتاج المحتوى التعليمي الترفيهي للأطفال. وانطلاقًا من رسالة المؤسسة، جاء اسم "بداية" انعكاساً لما تقدّمه من مواد إعلاميّة توعويّة وتنموية، إذ تُصمم وتُقدم الرسائل التعليمية البسيطة والتي تعتبر أدوات ضرورية لتنمية الأطفال وتحويلهم إلى أفراد منتجين ومواطنين صالحين في محيطهم الصغير ومجتمعهم ووطنهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات