Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Oct-2014

الأمير فراس بن رعد يتوج الفائزين... العبادي يطوع لقب ماراثون عمان الدولي وسيطرة أردنية
الغد - يحيى قطيشات - حافظ العداء مثقال العبادي، على لقب ماراثون عمان الدولي في نسخته السادسة، والذي اقيم صباح أمس تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان".
وسجل العبادي الذي يحتفظ باللقب منذ العام 2009، زمنا مقداره 2.26.07 س، ونالت العداءة الكينية سارة ايروبو كيباسو المركز الأول للفئة الاناث، مسجلة رقما قياسيا جديدا مقداره 2.44.41 س، واستحقت جائزة اضافية، وظفرت المتسابقة رزان مقبل بالمركز الثالث (الأولى على الأردنيات) بزمن 3.36.06 س.  
وفاز العداء رأفت الزبون بلقب سباق 21كم بزمن 1.08.54 س، فيما ذهب لقب الاناث للمتسابقة سجود علي التي حققت زمنا قدره 1.32.18 س، وفاز العداء معتصم الفارس بلقب سباق 10كم بزمن 31.02.02 د، ونالت المتسابقة صبرية جميل لقب سباق الإناث بزمن 40.49.02 د.
وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فاز العداء علي السوالمة بلقب سباق 21 كم للكراسي المتحركة بزمن 1.21.21 س، ونال نبيل مقابلة لقب فئة الاعاقة البصرية، وفازت المتسابقة ماري سرور بلقب سباق 10 كم للكراسي المتحركة بزمن 58.14.06 د، ونال المتسابق محمود أبو شرار المركز الأول لسباق 10 كم اعاقة بصرية مسجلا 57.16.06 د.
 وشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف الأعمار والجنسيات، وحضرته سمو الأميرة دانا فراس، وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي، ومندوب شركة سامسونج، حيث تناوب سمو الأمير فراس وبلتاجي على اعطاء اشارة البدء وتتويج الفائزين في حفل خاص بالمدرج الروماني بوسط عمان.
ورصدت اللجنة المنظمة للفائزين بالمراكز الأولى في الماراثون المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، واتحاد ألعاب القوى الأردني، جوائز مالية عالية، وبذل رجال قوات الأمن العام والدرك والدفاع المدني جهودا مميزة.
وانطلق سباق 42كم، من منطقة مقابل أمانة عمان في رأس العين، فيما إنطلق سباق 21كم الذي ينظم للمرة الأولى في نسخة العام الحالي، من جسر رغدان، بالإضافة إلى سباق 10 كم، الذي انطلق من أمام المركز الثقافي الملكي، وحظي بالمشاركة الأعلى.
وعبر سمو الامير فراس بن رعد، عن سعادته بنجاح الماراثون في دورته الحالية، وعلى جميع الأصعدة، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو على المستوى التنظيمي.
وأكد سموه أن هذا الحدث الوطني، هو خير ما يعبر عن وجه الأردن الحضاري، الذي يحاول أن يجمع العدائين من كل العالم في سباق واحد، ويقدم لهم فرصا متساوية بالفوز.
وقدم سموه الشكره للشركاء من الشركات والمؤسسات الوطنية، مبينا أنه لولا جهودهم المتواصلة، ما كان لهذا الماراثون أن يستمر ويتألق كما هو الحال عليه اليوم.
وأكدت نائب المدير العام في "رن جوردان"، لينا الكرد، أن الماراثون في نسخته الحالية، جاء على أعلى مراتب التنظيم، لافتة إلى أن اللجنة المنظمة راعت جميع مفاصل العمل، واهتمت بجميع الجزئيات، من أجل أن تكون النسخة الحالية رصيدا جديدا يضاف إلى السمعة الأردنية المشهورة بالكرم وحسن الضيافة.
وبينت الكرد، أن الماراثون، ومن خلال مشاركيه ومتابعيه، استطاع أن يؤشر بوضوح إلى أهمية الركض في حياة الإنسان، وبالتالي، فإنه ساهم في نشر رسالة الجمعية التي تسعى إلى تجذير ثقافة الركض كنمط حياة وسلوك رياضي اجتماعي ترفيهي صحي.