Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2016

كأس اسبانيا: برشلونة يلتهم بلنسية بسباعية نظيفة لسواريز وميسي ويتأهل منطقياً الى النهائي

د ب أ: سجل المهاجم الأوروغواني لويس سواريز أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وأحرز زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقودا فريقهما برشلونة إلى التهام ضيفه بلنسية بسبعة أهداف نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي.
وتأهل برشلونة منطقياً إلى نهائي البطولة وتقدم خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه حيث يحتاج بلنسية إلى معجزة للرد على هذه السباعية خلال مباراة الإياب على ملعبه. ويلتقي الفائز في مجموع المباراتين في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي والتي جمعت بين أشبيلية وسلتا فيغو في وقت متأخر أمس، ثم يلتقيان يوم الأربعاء المقبل إيابا وهو اليوم الذي يشهد مباراة الإياب بين برشلونة وبلنسية على ملعب الأخير.
وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول من خلال ثلاثة أهداف سجلها الأوروغواني لويس سواريز في الدقيقتين السابعة و12 والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 29. وأهدر برشلونة عدة فرص محققة في هذا الشوط كانت كفيلة بتسجيل عدة أهداف أخرى، وكان منها ركلة الجزاء التي سددها البرازيلي نيمار في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط. وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط طرد الألماني الدولي شوكودران موستافي مدافع بلنسية لإعاقته ميسي في كرة احتسبها الحكم ركلة جزاء لبرشلونة. وفي الشوط الثاني، أكمل ميسي ثلاثيته بهدفين آخرين في الدقيقتين 59 و74 ثم أكمل سواريز السوبر هاتريك بهدفين رائعين بضربة رأس في الدقيقة 83 ثم تسديدة ماكرة في الدقيقة 88. وبهذا رفع كل من ميسي وسواريز رصيده إلى خمسة أهداف في البطولة هذا الموسم فيما عاند الحظ زميلهما نيمار الذي كان أحد أبرز أسباب الفوز الكبير في هذه المباراة. وضاعف هذا الفوز الضغوط الواقعة على الإنكليزي غاري نيفل مدرب بلنسية والذي بات مهددا بالرحيل عن تدريب الفريق.