Saturday 21st of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Jul-2018

"الحصاد للثقافة والفنون" يحتفي بالفنان الراحل عبده موسى

 

أحمد التميمي
 
إربد -الغد-  اختتمت أمس فعاليات مهرجان الحصاد للثقافة والفنون في مركز إربد الثقافي في دورته الثامنة لهذا العام، التي انطلقت يوم الخميس الموافق 28 حزيران (يونيو)، بتنظيم من مديرية ثقافة إربد، ورعاية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري. 
 
وقال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول، إن الوزارة تحرص على أن يبقى ويستمر هذا المهرجان، بما يحمل من رموز نبيلة تعبر عن الاهتمام بالتراث الأردني الأصيل والوفاء للأرض، خاصة، وأن سهول إربد تحتضن فعالياته مثلما احتضنت عبر التاريخ قمح الوطن وزيتونه. 
 
ولفت الزغول، إلى أن المهرجان هذا العام يحتفي بالفنان الراحل عبده موسى، وهو أحد أعمدة المؤسسين الذين ساهموا في صناعة الهوية الوطنية للأغنية الأردنية، حيث تم تخصيص ندوة ثقافية تبرز من خلالها منجزه الإبداعي، لنعبر عن اعتزازنا به وتقديرنا لجهوده. 
 
واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأول على معرض للفن التشكيلي نفذته جمعية الرواد للفنون التشكيلية وجمعية موزاييك للفنون البصرية، إضافة إلى معرض لمقتنيات الفنان عبده موسى، ومعرض للتراث الشعبي نفذته جمعية الحصن للتراث الشعبي، وجمعية بيادر الخير وجمعية الرمثا الثقافية الحرفية، إضافة إلى عروض موسيقية وأغان شعبية قدمتها جمعية عبده موسى لإحياء التراث، والفرقة الأردنية للفنون الشعبية وفرقة شباب الرمثا. 
 
كما تم في نهاية حفل الافتتاح تكريم نجل الفنان الراحل عبده موسى بدرع تكريمي من وزارة الثقافة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات