Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2014

مهرجان الفيلم الأوروبي ينطلق من الزرقاء
بترا - تنطلق في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في مدينة الزرقاء اليوم الاحد فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الفيلم الاوروبي الذي تنظمه بعثة الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام.
ويتضمن حفل الافتتاح عرض الفيلم البريطاني (رباعية موسيقية) للمخرج داستن هوفمان , وفيه يسرد قصة مجموعة من الموسيقيين القدامى يقطنون في مأوى للمسنين وياخذون على عاتقهم اقامة حفل بمناسبة ميلاد الموسيقار فيردي.
ومن خلال التجارب على اقامة الحفل تنشأ بينهم قصص وعلاقات ذات صلة بماضيهم عندما كانت فيه اسماؤهم لامعة في فضاءات الابداع الموسيقي.
تدور أحداث الفيلم المشبعة بأجواء الموسيقى الكلاسيكية الخلابة والموسيقى الحديثة، في مكان ثابت مفعم بجماليات الطبيعة والمكان , وهي مستمدة من عمل مسرحي بذات العنوان , ولا تخلو من المواقف والدعابات الكوميدية العذبة.
نال الفيلم جائزة الاخراج في مهرجان هوليوود السينمائي الدولي وجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي كما فاز كواحد من ضمن افضل عشرة افلام مستقبلة لدى نقاد السينما بأميركا.
وفي اليوم التالي (الاثنين) يعرض الفيلم السويدي (تنين الجليد) للمخرج مارتن هوغدال وهو يحكي عن مغامرة فتى يتوجب عليه ترك منزله لظروف والده الصعبة الذي يعمل كعازف في فرقة موسيقية حيث يجد الفتى خلال رحلته في عالم الصيد صداقة تقوده الى بيت اسرته.
حصل الفيلم على جائزة افضل فيلم اطفال وافضل مؤثرات صوتية في مهرجانات السينما المحلية والاوروبية.
يشار الى انه يتبع عرض الفيلمين حوار ونقاش حول المضامين الدرامية والجمالية للفيلمين.