Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2018

"Screen Buzz" تنطلق محليا بمشاركة خبراء من هوليوود

 

عمان- الغد- يحتضن الأردن الانطلاقة الأولى لسلسلة ورش عالمية تنهض بصناعة السينما والترفيه بالعالم العربي، التي أطلقتها منظمة America Abroad Media (AAM وتعقد للمرة الأولى في المنطقة.
وتوفر سلسلة "ScreenBuzz" الاحترافية فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب عربية مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التلفزيوني والسينمائي بمجالات الكتابة، الإخراج والإنتاج.
وتقام ورش "ScreenBuzz" الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم 7 من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتلفزيون، وهم: نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، الأميرة ريم علي (الأردن)، المخرجة نادين لبكي (لبنان)، النجمة صبا مبارك (الأردن)، النجمة يسرا (مصر)، النجمة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC.
و"Screen Buzz" هي سلسلة ورش إبداعية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التلفزيونية تجلب كتابا، مخرجين ومنتجين من هوليوود إلى العالم العربي، من أجل دعم المواهب الفنية المحلية خلال سعيهم لإبداع محتوى درامي أصيل وهادف يمكن تقديمه للجمهور العالمي.
وخلال 2018، تتخصص في تطوير مشاريع كتاب السيناريو من العالم العربي. النسخة الأولى التي تُقام في عمان بالأردن خلال نيسان (أبريل) الحالي، تركز في حرفيات كتابة السيناريو للتلفزيون، بهدف مساعدة الكتاب المشاركين على إنهاء أعمالهم للبدء في إنتاجها، والعمل على تطوير عناصر خبراتهم في التعاون مع المخرجين والمنتجين.
تعمل "ScreenBuzz" على اكتشاف أصحاب المواهب والقصص الواعدة من العالم العربي لمنحهم الفرصة للتمكن من حرفهم على مستوى دولي والتعرف على جوانب الصناعة كافة وتفاصيل عملها المتعلقة بالحرفة، من خلال الاحتكاك بخبراء على أعلى مستوى. وتتبع "ScreenBuzz" أسلوباً تفاعلياً لكل المشاركين من أجل تشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية.
وعن مشاركتها في المجلس الاستشاري، تقول النجمة صبا مبارك "مع كل النمو والتطور الذي شهدته صناعة الترفيه بالعالم العربي في السنوات الماضية، فإن العاملين بهذا المجال يحتاجون إلى المزيد من التوجيه الاحترافي من الخبراء العالميين، المجال لم يعد معتمداً فقط على الموهبة، بما في هذا التمثيل، مهنتي، ولهذا فإني أشعر بالفخر والمسؤولية لكوني مشاركة بهذه الخطوة التي ستسهم في تطوير الصناعة ككل".
وتجمع منظمة AAM أفضل المواهب الإبداعية العالمية وقادة الإعلام والقطاع الخاص، وتسعى إلى تمكين المواهب المحلية خلال محاولاتها لإبداع محتوى هادف.
ولتحقيق هذه الخطوة على مستوى العالم العربي، تعاونت "AAM" مع شركة "MAD Solutions"، كما انضمت إلى شركاء مركز السينما العربية الذي انطلق من خلال "MAD".