Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Dec-2019

مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي ينطلق في شباط المقبل

  ينطلق مهرجان مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي في دورته الخامسة في 13 شباط المقبل في مدينة دبا في إمارة الشارقة بمشاركة عربية.

وذكرت إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة، في بيان اليوم الأحد، أن المهرجان الذي يستمر 5 أيام ويحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة دبا الحصن تشارك فيه عروض من الإمارات وسلطنة عمان والمغرب ومصر وفلسطين.
ويهدف المهرجان بحسب البيان، إلى مد جسور التواصل بين صناع العروض الثنائية (الديو دراما) والجمهور في المنطقة، كما يسعى لأن يكون ملتقى للتعارف والتفاعل وبناء الشراكات بين المسرحيين العرب.
وتشارك الإمارات في المهرجان بمسرحية «أنا معك» لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، من إخراج عبد الرحمن الملا، بينما تأتي المشاركة المصرية عبر مسرحية «مكان مع الخنازير» لفرقة «كريشن جروب» وهي من إخراج جمال ياقوت، أما فلسطين فتحضر بمسرحية «بيدرو والنقيب» لفرقة مسرح نعم ومن إخراج إيهاب زاهدة، وتسجل سلطنة عُمان مشاركتها عبر مسرحية «أحلام أبو سلامة» لفرقة صلالة الأهلية ومن إخراج عماد الشنفري، فيما تأتي مشاركة المغرب عبر فرقة بصات الفن التي ستقدم مسرحية « عبث» من إخراج إبراهيم روبيعة.
وتنظم في إطار المهرجان الدورة (17) لملتقى الشارقة للمسرح العربي تحت عنوان «المسرح والخيال» بمشاركة نخبة من الباحثين المسرحيين الاماراتيين والعرب. (بترا)