Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2015

الدوري الاسباني: ريال مدريد وبنيتيز في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بيتيس… وبرشلونة يستضيف ملقة

د ب أ: رغم أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رافاييل بنيتيز مدرب ريال مدريد، ستكون أي نتيجة أخرى سوى الفوز المقنع على ضيفه ريال بيتيس اليوم بمثابة لطمة كبيرة لهذا المدرب، حيث ستفجر بركان الغضب في استاد «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة الأسبانية مدريد. ويلتقي الفريقان في إطار المرحلة الثانية من الدوري الأسباني.
ويحتاج الريال إلى الفوز وتقديم عرض مقنع أمام جماهيره بعدما استهل مسيرته في البطولة هذا الموسم بتعادل سلبي مخيب للآمال مع مضيفه سبورتينغ خيخون يوم الأحد الماضي. وسبق لبنيتيز أن تعرض لكثير من الضغوط خلال عمله مع نابولي وتشلسي وانتر ميلان وليفربول وبلنسية. لكنه يبدو الآن في مواجهة العاصفة بشكل أكبر من أي وقت آخر، لا سيما أن الفريق كان مطالبا ببداية قوية في الموسم الحالي بعد خروجه صفر اليدين من جميع بطولات الموسم الماضي.
ولهذا، ستكون أي نتيجة سوى الفوز المقنع على بيتيس بمثابة الشرارة التي تدفع أنصار الفريق إلى الانقلاب ضد بنيتيز في مدرجات «سانتياغو برنابيو»، خاصة أن التعادل مع خيخون كان سببا في تدعيم النظرة السلبية لبعض مشجعي الريال تجاه بنيتيز. وتبدو المشكلة الأساسية لبنيتيز في غاية البساطة حيث تظهر جميع استطلاعات الرأي أن معظم مشجعي الريال لا يعتبرونه مناسبا لمنصب مدرب الفريق، رغم أنه بدأ مسيرته لاعباً ومدرباً في النادي الملكي. وذكرت إذاعة «ماركا» الأسبانية: «يبدو بنيتيز كأكاديمي ودفاعي بشكل أكثر مما هو مناسب لريال مدريد ولا يحظى بالكاريزما والميل للأداء الهجومي بالشكل الكافي واللائق لهذا الفريق… كانت رغبة معظم المشجعين واللاعبين هي استمرار المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مدربا للفريق. لم تكن لديهم الرغبة بالتأكيد في تولي بنيتيز المسؤولية».
وكان التعاقد مع بنيتيز هو القرار المثير للجدل الذي اتخذه فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي لم يعد يحظى بدعم وتأييد الجماهير ربما بشكل أكبر من بنيتيز. ولهذا، ستكون أي هتافات عدائية أو صفارات استهجان من الجماهير في المدرجات موجهة إلى كليهما وليس لبنيتيز فقط. وأثار بيريز دهشة الجميع ببيع أسير إياراميندي إلى فريقه السابق ريال سوسييداد مقابل نصف المبلغ الذي دفعه الريال قبل عامين لضمه من سوسييداد.
كما فشل بيريز في ضم أي لاعب بارز كبير هذا الصيف على عكس ما اعتادت جماهير الريال على مدار سنوات طويلة، فيما عرف بعصر «غالاكتيكوس» أو النجوم العمالقة. وينتظر أن يكون اللاعب الويلزي غاريث بيل، النجم الكبير الذي ضمه الريال في 2013، هو الثالث الذي ينتظر أن توجه اليه عاصفة الغضب من جماهير الريال. وأقنع بيل مدربه بنيتيز بأن أفضل مركز له هو اللعب خلف رأسي الحربة بدلا من اللعب في جانب الملعب. ورغم هذا، بدا اللاعب بلا أي تأثير في هذا المركز. وأظهر استطلاع للرأي، نشرت صحيفة «آس» الأسبانية نتيجته، أن مشجعي الريال يفضلون خروج بيل من التشكيلة الأساسية للفريق. واستعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مستواه ولياقته العالية مجددا ما يعني عودة زميله خيسي رودريغز إلى مقاعد البدلاء. وقال أنطونيو أدان حارس ريال بيتيس، والذي كان الحارس الاحتياطي لإيكر كاسياس لسنوات طويلة في الريال: «من الصعب أن تحقق نتيجة جيدة في سانتياغو برنابيو. لكن، إذا اعتقدنا أن تحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة أمرا مستحيلا، علينا أن نظل في أشبيلية».
وفي مباراة أخرى اليوم، يستضيف برشلونة فريق ملقة الذي تغلب على برشلونة 1/صفر في عقر داره باستاد «كامب نو» ببرشلونة الموسم الماضي. واستعاد ملقة جهود مهاجمه الباراغواني المخضرم روكي سانتا كروز بعد انتهاء فترة إعارته إلى كروز آزول المكسيكي. ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود داني ألفيش وسيرخيو بوسكيتس للإصابة وجيرارد بيكيه للإيقاف. لكنه قد يستعيد جهود مهاجمه البرازيلي نيمار بعدما عانى اللاعب من إصابة في الغدة النكفية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية. كما يلتقي ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون وسلتا فيغو مع رايو فاليكانو في مباراتين أخريين اليوم. وتجتذب مباراة أشبيلية مع أتلتيكو مدريد الأضواء من جميع اللقاءات التي تقام غدا الأحد. ويلتقي بلنسية مع ديبورتيفو لاكورونيا وإيبار مع أتلتيك بلباو وخيتافي مع غرناطة ولاس بالماس مع ليفانتي.