Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Mar-2018

قرار بشراء "سيارات فخمة" لرؤساء البلديات بعد دعوة الملقي الشعب لتخفيف الإستهلاك
جفرا نيوز - هجوم كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي على رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعدما وقع قرارا بشراء سيارات "فخمة" لرؤساء البلديات من طراز مرسيدس في اليوم التالي لدعوته العلنية الأردنيين للتقشف والتخفيف من إستهلاكهم.
مئات التعليقات الناقدة للحكومة التي لا تضرب مثلا بالتقشف وتستهتر بالمواطنين برزت خلال الساعات القليلة الماضية ونشر نشطاء على وسائط التواصل ومواطنين عاديين عشرات النسخ من قرار موقع لرئيس الوزراء بخصوص سيارات رؤساء البلديات من الدرجة الأولى.
وصدر القرار بتنسيب من صديق الملقي وزير البلديات وليد المصري ، بمحاولة واضحة من الأخير لدعم موقع وزارته ضمن نخبة رؤساء البلديات المنتخبين وخصوصا البلديات الكبرى.
القرار اثار غضبا عارما في صفوف الشارع خصوصا انه اعقب دعوة مثيرة أصلا للجدل من الملقي خلال لقاء شبابي سمي إعلاميا وشعبيا بـ "لقاء الجينز" طلب فيها رئيس الحكومة من الأردنيين التخفيف من الإستهلاك ووصف الوظيفة العامة بأنها "معونة وطنية " ، مطالبا التفريق بين الوظيفة العامة والتشغيل.
بدا واضحا ان الحكومة تتصرف بلا ترتيب او مطبخ فمعاني التقشف التي برزت في اللقاء الشبابي تبددت مع توقيع قرار شراء سيارات مرسيدس بقيمة تصل نحو 70 الف دولار لرئيس بلدية السلط الكبرى بذريعة ان صيانة السيارة الحالية مكلفة ، سبقها قرار مماثل لرئيس بلدية المفرق، ويضع القرار معايير لدفع نفس المبلغ لشراء سيارات مماثلة لكل رئيس بلدية كبرى.