Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Nov-2014

بايرن ميونيخ يتوغل في المقدمة وفولفسبورغ ومونشنغلادباخ يتعثران
ا ف ب - ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين في الصدارة اثر فوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 4-صفر وتعثر مطارديه فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ امس السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
على ملعب اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الذي خاض المباراة من دون قائده فيليب لام الذي اصيب مؤخرا بكسر في كاحل القدم وسيغيب حتى شباط 2015، الفوز التاسع على هوفنهايم الذي يخوض الموسم السادس في دوري النخبة، مقابل 4 تعادلات.
وكان هوفنهايم صاحب المركز الخامس (17 نقطة) بفارق 10 نقاط عن المتصدر قبل هذه المباراة، ندا قويا للبطل في ربع الساعة الاول خصوصا بفضل تحركات الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو .وتقدم بايرن بهدف رائع بعد كرة من الاسباني تشابي الونسو الى ماريو غوتسه (23).
وتلاعب الحارس الدولي مانويل نوير بالكرة امام عرينه فكاد يدفع الثمن ويتحقق التعادل لو نجح كيفن فولاند في خطفها قبل ان يتدارك الموقف ويتخلص منها على وجه السرعة (30)، بعد ان اضاع الفرنسي انطوني موديست فرصة التعادل عندما وضع برأسه من مسافة قريبة كرة بجانب القائم الايسر (27).
وعزز بايرن تقدمه بالهدف الثاني بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (39).
وفي الشوط الثاني، كاد ليفاندوفسكي يضيف الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد ان وضعه روبن في انفراد فسدد الكرة ونجح باومان في التصدي لها (55)، وسنحت فرصة طيبة لغوتسه الذي تلقى كرة طويلة اراحها بصدره وسددها بقدمه نجح الحارس في ايقافها لتعود الى المغربي مهدي بنعطية الذي اطاح بها من مسافة قريبة (56).
وفوت فولاند فرصة جديدة لتقليص الفارق بعدما اعاد نحو المرمى كرة خلفية من مسافة قريبة ارتطمت بقدم نوير وزال خطرها (75)، لكن روبن لم يخطىء المرمى بعدما تبادل الكرة مع ليفاندوفسكي وسددها من فوق الحارس باومان سقطت على خط المرمى وتابعت مشوارها الى داخل الشباك (82).واختتم سيباستيان روده، بديل توماس مولر، المهرجان بالهدف الرابع (87).ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 30 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على مطارده المباشر فولفسبورغ الذي سقط امام مضيفه شالكه 2-3 على ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 61 الف متفرج.
وافتتح الكاميروني مكسيم تشوبو موتينغ التسجيل لشالكه (25)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني  (22).
وعزز شالكه تقدمه بالهدف الثالث من ركلة حرة نفذها بنجاح كريستيان فوكس (25).
وقلص فولفسبورغ، بطل المسابقة في موسم 2008-2009، الفارق بواسطة الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش (37).وفي الشوط الثاني، نجح فولفسبورغ مجددا في تقليص الفارق عن طريق الدنماركي نيكلاس بندتنر، بديل ايفاكا اوليتش (74).
ولم يستفد بوروسيا مونشنغلادباخ من هزيمة فولفسبورغ وسقط بدوره سقوطا كبيرا امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-3 على ملعب بوروسيا بارك امام 54 الف متفرج.وافتتح صاحب الارض التسجيل اولا في وقت مبكر جدا بواسطة هافارد نودردتفايت (5).
وفي الشوط الثاني، عادل اينتراخت بواسطة الشاب مارك ستنديرا (18 عاما) (54)، ومنحه الكساندر ماير التقدم (57).وقضى الياباني تاكاشي اينوي على آمال اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث (73).
وعلى ملعبه وامام 40800 متفرج، سقط هانوفر امام ضيفه باير ليفركوزن 1-3.
وافتتح توماس كيسلينغ التسجيل للفريق الزائر بمساعدة من الارجنتيني غونزالو كاسترو في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، وعزز الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بالهدف الثاني (58).وقلص هانوفر الفارق بواسطة جيحون غول سلام (60).ووعزز كريم بلعربي فوز الضيوف بالهدف الثالث (71).
وعلى ملعب كوفاس ارينا وامام اكثر من 28 الف متفرج، تعادل ماينتس مع فرايبورغ 2-2.
وكان ماينتس سباقا الى التسجيل عبر الكوستاريكي جونيور دياز (27)، وادرك فرايبورغ التعادل بعد 3 دقائق .
واضاف محمدي الهدف الثاني للضيوف (88).
على ملعب اينرجي تيم ارينا الاصغر لفرق الدرجة الاولى في المانيا وامام 15 الف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل نتائجه المتواضعة وتعادل مع مضيفه الوافد الجديد بادربورن 2-2.
ووضع الغابوني بيار ايميريك اوبامييانغ دورتموند في المقدمة بعد 12 دقيقة .
واضاف ماركو رويس العائد من الاصابة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (45+1).
لكن رويس لم يستطع اكمال المباراة وخرج في الدقيقة 66 وربما يغيب عن القمة مع ارسنال الانكليزي الاربعاء المقبل ضمن دوري ابطال اوروبا.
وتمكن بادربورن من ادراك التعادل بواسطة لوكاس روب (60) والتركي ماهر شقليك (81 من ضربة رأس).وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي هامبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع اوغسبورغ.
ترتيب فريق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 30 نقطة من 12 مباراة
2- فولفسبورغ 23 من 12
3- بوروسيا مونشنغلادباخ20 من 12
4- باير ليفركوزن 20 من 12
5- هانوفر 20 من 12