Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Aug-2017

الاحتلال يعتقل فرقة شعبية فلسطينية غنت لمنفذ ‘‘عملية حلميش‘‘

 

رام الله- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، فنانا شعبيا فلسطينيا وعددا من اعضاء فرقته، بسبب أغنية شعبية "دحية" ذكروا فيها عملية حلميش ومنفذها.
وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الفنان الشعبي محمد البرغوثي وعازف الأورغ ناجي الريماوي من بيت ريما، ومسجل الصوت نزال البرغوثي من كفر عين في رام الله بعد ايام من غناء وصلة زجلية شعبية "دحية" ذكر فيها الفنان محمد، عملية "حلميش" ومنفذها الأسير عمر العبد.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أفراد عائلة منفذ العملية ووجهت لبعضهم تهم التحريض، وتشن إسرائيل حملات اعتقال على خلفية منشورات أو آراء يدلي بها فلسطينيون تعتبرها إسرائيل تحريضا أو تأييدا لعمليات نفذت ضد قوات الاحتلال.
ونفذ الأسير عمر العبد عملية حلميش في 21 تموز الماضي، عندما اقتحم المستوطنة المقامة شمال شرق رام الله، وطعن ثلاثة مستوطنين حتى الموت، وتمكنت قوات الاحتلال من اعتقاله.
يشار إلى أن الغناء الشعبي "الدحية" انتشر في السنوات الأخيرة بشكل واسع في أوساط الفلسطينيين، ويتناول كل ما يدور من أحداث، وعادة ما يتغنى مطربو هذا اللون بشخصيات برزت على الساحة المحلية والشعبية ومن بينهم الشهداء والأسرى.(معا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات