Tuesday 21st of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2017

رابع أيام الامتحان يمضي بدون اعتراضات و 68 مخالفة بـ‘‘صيفية التوجيهي‘‘ خلال ثلاثة أيام

 

آلاء مظهر
عمان -الغد-  رابع أيام امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية للعام الحالي يمضي دون أي اعتراضات أو شكاوى من الطلبة على طبيعة أسئلة المباحث التي تقدموا بها أمس، حيث أبدوا ارتياحا ورضا كبيرين من مستوى الأسئلة والأجواء المحيطة بها.
فيما سجلت لجان الامتحان في وزارة التربية والتعليم 68 مخالفة خلال ثلاثة أيام، أي منذ بدء الامتحان وحتى الخميس الماضي، بحسب مصدر مطلع في الوزارة لـ"الغد". 
وأكد طلبة لـ"الغد" أن أسئلة امتحان أمس كانت "سهلة ومباشرة، ومن ضمن المنهاج المقرر"، مضيفين أن الوقت المخصص للامتحان "كان كافياً".
ولفتوا إلى أن الأسئلة "راعت القدرات والمستويات الفردية بين الطلبة، فيما شهدت معظم قاعات الامتحان، أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من الطلبة والمراقبين".
وتقدم نحو 72864مشتركا ومشتركة للامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، حيث امتحن طلبة الفرعين "الأدبي" و"الشرعي" في مبحث العربي تخصص المستوى الرابع، وفيزياء المستوى الثالث للفرع العلمي، ومحاسبة محوسبة لإدارة المعلوماتية، فيما تقدم طلبة التعليم الصحي لمبحث الفيزياء المستوى الثاني.
كما امتحن طلبة الفرع الصناعي في مبحث فيزياء المستوى الثاني ، وانتاج نباتي المستوى الرابع لطلبة (الزراعي)، وامتحن طلبة الفرع الفندقي والسياحي في مبحث انتاج طعام المستوى الثالث، وطلبة الاقتصاد المنزلي في مبحث علوم مهنية خاصة المستوى الرابع.
وبينت الطالبة لين عامر (علمي) أن "أسئلة الفيزياء/ المستوى الثالث لم تكن صعبة وأنها جاءت مباشرة"، لافتة الى أن مدة الامتحان كانت "كافية، وتتناسب وقدرات الطلبة".
وأيدها الرأي الطالب عمر القيسي من الفرع نفسه، الذي أبدى ارتياحه ورضاه عن الامتحان، مشيرا إلى أن الأسئلة كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة".وبين الطالب عبد الرحمن الهندي (علمي) ان مستوى أسئلة الامتحان كانت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي"، لافتا إلى أن المدة الزمنية المخصصة للامتحان كانت كافية للإجابة عن الاسئلة.
ورأى ان الطالب المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عن الاسئلة بسهولة والحصول على علامة مرتفعة. 
فيما أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية ارتياحهم من مستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أنها جاءت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة كافية".
وأظهرت شهد محمد، من الفرع الأدبي، ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مبينة أن أسئلة العربي التخصص المستوى الرابع كانت واضحة وتتناسب مع قدرات الطلبة.
وقالت سهى مدينات إن الأسئلة "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي"، لافتة إلى أن "المدة الزمنية كافية، وأغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت".
وشاركتهم الرأي الطالبة سارة محمد، من فرع الإدارة المعلوماتية، حيث قالت إن أسئلة امتحان محاسبة محوسبة المستوى الثالث "لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كافية، وراعت الفروقات بين الطلبة".
ورأى طلبة في فروع الزراعة والاقتصاد المنزلي والصناعي والفندقي والسياحي أن الأسئلة كانت من "ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها"، لافتين "إلى سهولة الامتحان ومناسبته لقدراتهم، وبأن الأجواء كانت مريحة في القاعات، والمدة الزمنية كافية". 
وهذا ما أكده ماهر حسني، من الفرع الصناعي، الذي قال إن أسئلة مبحث فيزياء المستوى الثاني كانت من "ضمن المنهاج المقرر، والمتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة"، لافتا إلى أن "المدة الزمنية كافية".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات