Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Feb-2017

موعظة حسنة - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - سؤال :- قضية رفع الأسعار هل هي قرار ذاتي من الحكومة , أم التزام سابق مع صندوق النقد الدولي , وقعته حكومة سابقة..كما أشار الزميل فهد الخيطان في مقالته أمس...
 
يقول الزميل الخيطان , وهو مطل وله مصادره الخاصة , أن هنالك اتفاقا أبرم مع صندوق النقد الدولي... يقضي برفع الأسعار على مدى (3) سنوات وقد وقع في عهد حكومة سابقة , ويؤكد أن قضية الرفع..لن تتوقف فبنود الإتفاق تلزم هذه الحكومة بإجراء حزمة أخرى في السنة القادمة..والتي تليها من أجل تخفيض المديونية من 94% وحتى 73%.
 
سؤالي المحدد , لماذا لا يطل الرئيس علينا , ويبرر تلك العملية...بدلا من ترك وزير ماليته يجري حواراته مع النواب في الغرف المغلقة ؟
 
نريد أن نعرف تفاصيل هذا الإتفاق ؟ نريد من الذين خرجوا في السلط أمس وفي الكرك وغيرها من المدن الأردنية , أن يفهموا سبب هذا الرفع..وهل هي سياسة الملقي , أم أن قراراته مجرد إرث حمله مكرها...
 
البرتقال مثل الحقيقة , فأنت حين تأكله بدون تقشير يصبح مرا ويؤذي المعدة ولا بد من إزالة القشرة الخارجية, التي تغلف بها الحكومة نفسها..حتى نبلع الحقيقة بحامضها وحلوها , يكفي أن تبقى الحكومات تمارس سياسة..شطب الماضي وفتح صفحة جديدة..
 
دعوني أقول شيئا للرئيس الحالي , برسم النصح..ليس إلا.
 
إن أعظم حقيقة في الحياة , هي كتاب كلام الله (القران الكريم) , وهو الكتاب الشامل الذي يفصل الحياة ويضع قواعدها , ويعلم الناس الحب والصفاء والمودة والعدل...هو الكتاب الوحيد الذي تقرأ فيه الاية , وتعود لما قبلها دون أن ينقطع الأجر , أوينقطع الإعجاز..بالطبع فأنا أستطيع أن أرتل سورة ال عمران , ثم أعود للبقرة..وأقرأها , وهذا لاينفي عن كتاب الله صفة الإعجاز والصلاحية لكل زمان ومكان..
 
دولة الرئيس..
 
الأجر واحد في القران الكريم إن ثنيت الصفحة اتجاه اليمين أو أعدتها اتجاه اليسار , فكلام الله واحد..منزه ومقدس , ومحفوظ في القلوب قبل الكتب..
 
القران هو الحقيقة المطلقة في عالمنا هذا , والأجر ليس مرتبطا بالتراتبية في السور وإنما مرتبط في الفهم والتبصر والتفكر بكلام الله.
 
لماذا لدينا لا تعود الحكومات للوراء , ودائما تشطب عثرات الماضي وتعبر إلى المستقبل , ويصبح الماضي رهين الأدراج..
 
القران يعلمنا الحياة ويدلنا على الحقيقة....
 
ليكن لنا حكمة فيه , ولنعد للماضي..لنفهم ما حدث وكيف تم التوقيع وباسم من وعلى أي أساس , وهل كان خطيئة...
 
القران الكريم أيضا فسر لنا أشكال الخطية ودلنا على دروب النجاة .
 
Hadi.ejjbed@hotmail.com