Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jan-2018

صندوق الحج يدعو المدخرين إلى التسجيل لأداء الفريضة

 

عمان - دعا صندوق الحج والعمرة المدخرين لديه ممن استكملوا مدخراتهم قبل الأول من كانون الثاني (يناير) 2016 ولديهم الرغبة بأداء فريضة الحج للموسم المقبل، إلى التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة، وذلك من العاشرة صباح اليوم وحتى العاشرة من مساء يوم الـ28 من الشهر الحالي.
كما دعا الصندوق، في بيان صحفي أمس، الراغبين بالتسجيل الى مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني، ولمزيد من المعلومات الاتصال على الارقام التالية: (065621188)/(0795900036) /(0797166999).
إلى ذلك، أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء الفريضة بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".
وأضافت، في بيان صحفي أمس، أن هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".
وأشارت الوزارة الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".
وقالت إن عدد المسجلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 ألفا، "معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الأمر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا بأداء الفريضة، وهو ما يربك عملية التسجيل والتصاريح الأمر الذي لا يمكن قبوله"، مبينة انها ستقوم "بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الأولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة من الجانب السعودي". -(بترا)