Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2017

إينياريتو يتسلم "الأوسكار" عن "تجربة فنية مبتكرة"

 

لوس آنجليس- قدمت أكاديمية هوليوود جائزة الأوسكار الخاصة للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إينياريتو عن فيلمه القصير "Carne y Arena" أو (لحم ورمال) الذي نفذه بتقنية الواقع الافتراضي، وذلك في حفل شهد أيضا تسليم جوائز الأوسكار الفخرية.
واجتمعت مواهب إينياريتو وشريكه، مدير تصوير الفيلم إيمانويل لوبزكي، على مدار خمسة أعوام لتقديم تجربة فنية يضع فيها الواقع الافتراضي المشاهد وسط الصحراء في عالم المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون الولايات المتحدة عبر المكسيك.
وفي تصريحات لـ(إفي) على السجادة الحمراء قبل الحفل أمس قال إينياريتو "أهدي الجائزة لملايين المهاجرين في العالم بأسره".
وأعترف أنه لم يكن يتوقع ان يحصل على هذه الجائزة نظرا لأن المشروع نشأ "بدون أهداف تجارية".
وأضاف "كان الأمر تجربة. هذا ليس سينما وإنما ميلاد فن جديد. سيستخدم من أجل أهداف تجارية مربحة ولتقديم تجارب فنية مدهشة أيضا. الأجيال الجديدة ستطور هذا وإذا تطور فنيا سيكون شيئا رائعا".
وخلال تسلمه الجائزة فضل إينياريتو أن يوجه كلمته لـ800 ألف "حالم" فقدوا تصريحهم بالبقاء في الولايات المتحدة بعدما ألغى البيت الأبيض برنامج "القرار المؤجل بحق القادمين في فترة الطفولة" (DACA).
وكان هذا البرنامج قد سمح لأكثر من 800 ألف شخص بالبقاء في الولايات المتحدة بصورة قانونية عبر إعطائهم تصاريح عمل لمدة عامين قابلة للتجديد.
وأقيم الحفل في قاعة "Ray Dolby Ballroom" بمركز "Hollywood & Highland Center" وشهد حضور عدد من نجوم صناعة السينما في هوليوود، أمثال أنجلينا جولي وجنيفر لورانس، وكريستوفر نولان وستيف سبيلبيرج، وإيما ستون، وجاستن تيمبرليك، وروبرت باتينسون، ومارجوت روبي، وجيسيكا شاستاين، وتوم هانكس، وهيو جاكمان.
وشهد الحفل تسليم جوائز الأوسكار الفخرية للممثل الكندي دونالد ساذرلاند والمخرجة البلجيكية أجنيس فاردا والسيناريست والمخرج الأمريكي تشارليز بيرنيت ومدير التصوير الأمريكي أوين رويزمان، تكريما لمشوارهم في الفن السابع.-(إفي)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات