Monday 21st of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Apr-2017

انخفاض الحرارة وأجواء مغبرة

 

عمان - الغد - يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة نهار اليوم، وتكون الأجواء مُغبرّة وغير مُستقرّة عُموماً، حيثُ تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
وتوقع موقع طقس العرب، تساقُط زخات من الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، تكون متفاوتة الشدّة وتترافق مع حدوث البرق والرعد في أجزاء عشوائية، إضافة إلى فُرصة تساقُط البَرَد.
وأوضح الموقع، أن الرياح تكون شرقية مُعتدلة السُرعة إلى متقلبة الاتجاه أحياناً، في حين تهُب رياح قوية مع هبّات شديدة أحياناً فوق أجزاء من مناطق البادية الجنوبية والشرقية، ما يعمل على إثارة الغُبار وربما العواصف الرملية، وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت بسبب الغُبار، وفي خليج العقبة تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة.
في حين، يبقى الطقس غير مُستقر عُموماً ليلًا، وتكون الظُروف مُهيأة لهُطول زخات رعدية من المطر في أجزاء عشوائية من البلاد، تكون غزيرة أحياناً، مع فُرصة تساقُط البَرَد، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة، تتحوّل أحياناً إلى مُتقلبة الاتجاه.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية، ومن خطر تشكُل السيول وجريان الأودية بسبب غزارة زخات الأمطار الرعدية في بعض المناطق. 
كما توقع "طقس العرب"، أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار غد، وتكون الأجواء باردة نسبياً عموماً وغائمة جزئياً إلى غائمة غالباً مع فرصة لزخات متفرقة من الأمطار، والرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية خفيفة الى مُعتدلة السُرعة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات