Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2017

ميركل: الهجرة القادمة من ليبيا تمثل تحديا كبيرا لأوروبا

 

برلين- قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن الهجرة غير الشرعية القادمة من ليبيا، تمثل تحديًا كبيرًا جدًا لأوروبا.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين، عقب لقائها "فيليبو جراندي"، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، ويليام لاسي سوينج.
ولفتت ميركل، إلى أن أوروبا بذلت جهودًا للقضاء على أسباب خروج المهاجرين من بلدانهم، وأكدت على أهمية توحيد جهود هيئات المساعدات الإنسانية في الدول الأوروبية، وضرورة حماية المهاجرين
من شبكات تهريب البشر، وتقديم التدريب لقوات خفر السواحل الليبي.
وأضافت أنه من الضروري تقديم المساعدة إلى ليبيا من أجل إيواء المهاجرين في ظروف إنسانية أفضل، وتوقيع اتفاقية معها، على غرار الاتفاقية التي وقعها الاتحاد الأوروبي مع تركيا بخصوص اللاجئين.
كما أعلنت أن بلادها ستزيد من المساعدات التي تقدمها لهيئات إغاثة المهاجرين في ليبيا، وستدعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية بحوالي 50 مليون يورو، خلال 2017.
وحول التوتر الحالي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، قالت ميركل، إنها ترى أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة، وأنه يمكن لجهود مجلس الأمن الدولي تجاوز هذه الأزمة.
وأضافت أن بلادها ستستمر في العمل مع الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، واليابان، والصين، لتجاوز الأزمة. (الأناضول)