Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2018

المشاقبة: الخدمة الإلكترونية ستكون نقلة لتطوير القضاء

 

الحسا - قال وزير العدل الدكتور عوض المشاقبة، إن تطوير الخدمات الإلكترونية من أهم الرؤى المطروحة لتطوير المحاكم والنهوض بعملية التقاضي وتقديم الخدمات المتعلقة بهذا الشأن للمواطنين في مختلف محافظات المملكة.
 
واضاف في تصريح لوكالة الانباء (بترا) اثناء زيارته الميدانية لمحكمة صلح الحسا امس الاثنين، ان تلك الخدمة القضائية المتقدمة تتطلب التوسع في مديريات الوساطة في محاكم البداية بتخصيص العديد من القضاة، والعمل على تفعيل فكرة المحاكمة عن بعد وصولا الى المحكمة الإلكترونية.
 
واشار في تصريحه ،خلال الزيارة، بحضور متصرف لواء الحسا مخلد الغثيان السلايطة والقاضي محمود الطراونة والمدعي العام جمال الهويمل، الى اهمية مشروع التعلم عن بعد الذي تعمل عليه الوزارة، وسيتم انجازه قريبا بما يتيح المجال للقضاة التعلم والاستفادة من تبادل الخبرات القانونية وآليات التقاضي التي ستوفرها هذه الخدمة الإلكترونية المتقدمة بما يسهم في النهوض بعملية التقاضي بشكل أفضل.
 
ولفت المشاقبة الى ان الوزارة تسعى لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، وتهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة بما يتفق مع رسالة القضاء في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين.- (بترا)