Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

المرايات: مستشفى الطفيلة الحكومي في مراحل التصميم

 

الطفيلة -الراي  أنس العمريين - قال مدير الصحة في محافظة الطفيلة الدكتور غازي المرايات، «ان المستشفى المدني في المحافظة، والذي جاء بمكرمة ملكية سامية خلال الزيارة الاخيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني، في مرحلة التصميم حيث طرح عطاء التصاميم بداية شهر ايلول من العام الماضي ومدة العطاء (235) يوما. 
واشار المرايات خلال مقابلة أجرتها معه «الرأي» الى أن كلفة إنشاء المستشفى المدني بسعة (100سرير) قابل للتوسعة، والذي كان على رأس أولويات مطالب الطفيلة في السنوات العشر الأخيرة تصل الى قرابة (45 مليون دينار)، ومن المتوقع أن تشرع الحكومة في تنفيذه نهاية العام الحالي.
واضاف المرايات، ان وزارة الصحة ارتأت بأن ترفع سعة المستشفى والذي تزيد مساحته عن (17) الف متر مربع من (60 سريرا) الى (100 سرير) قابل للتوسعة الى (150سريرا)، وسيتم طرح عطاء التنفيذ بعد الانتهاء من مراحل التصميم للمستشفى. 
وبين المرايات ان وزارة الصحة وضعت جميع المتطلبات الضرورية لإنشاء المستشفى بهذا الحجم في الطفيلة من خلال دراسة لرفد المستشفى بالكوادر الطبية والاجهزة والمعدات اللازمة، لافتا الى شراء قطعة ارض بمساحة (31 دونما)، بالقرب من جامعة الطفيلة التقنية في منطقة العيص، ليتم بناء المستشفى عليها، لخدمة المرضى في الطفيلة.
واوضح أن إقامة المستشفى المدني في الطفيلة بمنطقة العيص ليكون صرحا طبيا وتدريبيا للكوادر الطبية والتمريضية ورديفا طبيا للمستشفى العسكري، تضاف إلى المنجزات الطبية والصحية التي تحققت في محافظة الطفيلة.
ولفت الى أن الطفيلة تضم (22) مركزا صحيا ما بين شامل وأولي وفرعي تنتشر في مختلف مناطق الطفيلة، وتضم الى جانب المديرية حوالي (1000) عامل ما بين طبيب وممرض وإداري مقارنة مع فترة الخمسينيات من القرن الماضي، والتي لم يتجاوز فيها عدد الأطباء ثلاثة.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد أوعز للحكومة خلال الزيارة الاخيرة للطفيلة، بالبدء الفوري بإنشاء مشروع مستشفى مدني في محافظة الطفيلة، وبسعة (60 سريرا) قابلا للتوسعة، إضافة إلى تطوير وسط محافظة الطفيلة وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، ومنها تنفيذ المرحلة الثانية من المدينة الحرفية وإنشاء مدينة رياضية متكاملة، وتطوير حمامات عفرا المعدنية واستغلال مياه وسد التنور.