Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Mar-2015

المنتخب النسوي يتقدم مركزين حسب تصنيف "فيفا"
الغد - يحيى قطيشات - تقدم المنتخب النسوي لكرة القدم، مركزين على سلم ترتيب المنتخبات العالمية، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، والذي صدر أمس، حيث احتل المنتخب المركز الرابع والخمسين برصيد 1452 نقطة، بعد أن كان يحتل المركز السادس والخمسين حسب تصنيف السابق برصيد 1420 نقطة، والمركز الثالث والخمسين حسب تصنيف شهر حزيران (يونيو) الماضي برصيد 1420 نقطة.
وعلى الرغم من محافظة المنتخب على صدارته للمنتخبات العربية حسب التصنيف الجديد، يحتاج المنتخب لأمور فنية كثيرة، قبل خوضه منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لمؤهلة لأولمبياد 2016، الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث تنتظر المنتخب مواجهات من العيار الثقيل خلال تصفيات الدور الثاني المقررة خلال شهر ايلول (سبتمبر) المقبل مع منتخبات الصين تايبه، تايلاند، فيتنام، مينمار.
وفي التصنيف الجديد قلصت الولايات المتحدة الأميركية الفارق عن المتصدرة ألمانيا إلى عشر نقاط.
"النسوية" تلتقي إدارة عمان
طلبت إدارة نادي عمان، من اللجنة النسوية باتحاد الكرة ضرورة احترام قرارات الأندية بحق اللاعبات من إيقاف أو حرمان، بعد قرار اللجنة باستدعاء اللاعبات لمشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية.
كما طلبت الإدارة من اللجنة خلال الزيارة التي قام به وفد يمثل اللجنة لمقر النادي أول من أمس، تثبيت مواعيد إقامة البطولات الرسمية في بداية كل موسم، لتتمكن الأندية من رسم خططها وبرامجها، وتمنت الإدارة زيادة المدة الزمنية للبطولات، وتطرقت لموضوع الدعم المالي للأندية مطالبة بصرف مبكرا، وإعفاء الفرق من اجور التدريبات على ملعب البولو خلال فترة توقف تدريبات المنتخبات الوطنية، كما دار حديث موسع حول العديد من القضايا ومنها بطولة عمان الدولية.
وحضر الاجتماع من جانب إدارة نادي عمان كل نائب الرئيس النائب احمد الجالودي وأمين السر نجيب ابو الشعر وعضوي مجلس الإدارة نصيف المجذوبة وعبدالحكيم حفار وإداري الفريق رائد قصاص.