Wednesday 15th of August 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2018

وزارة الأوقاف القطرية تؤكد استمرار العراقيل السعودية بحق المواطنين والمقيمين في قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية

 

 
الدوحة ـ “القدس العربي”: أبدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استغرابها الشديد من صدور بيان عن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بشأن حقوق المواطنين والمقيمين بدولة قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية في الأراضي المقدسة، إذ لم يأتِ هذا البيان بجديد يدفع بالأمور تجاه حلّ العراقيل القائمة منذ الخامس من حزيران يونيو 2017.
 
وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بيانا، نفت فيه الادعاء بعدم تمكين دولة قطر المواطنين والمقيمين فيها من الحج والعمرة، مؤكدة “استمرار العراقيل والاجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملةً ودون غيرهم من مسلمي العالم.”
 
وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن شواهد هذه الإجراءات عديدة، “فباب العمرة والحجّ عن طريق البرّ لا زال مغلقا تماما والتوجه من مدينة الدوحة إلى مدينة جدةّ مباشرة أيضا غير متاح مما يحمّل المعتمرين والحجاج من كبار السن وأصحاب الأمراض مشقّة مضاعفة. هذا فضلا عن خضوع مسألة السماح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر بدخول الأراضي السعودية إلى أهواء الموظفين المعنيين”.
 
وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أنه تم تسجيل حالات عديدة حاولت التوجه للعمرة في الفترة الماضية وتمّ منعها بالإضافة إلى تلقيها عددا من البلاغات من مواطنين قطريين حاولوا التواصل مع شركات الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ولَم يتمّ التجاوب معهم.
 
ودعت الوزارة مجددا الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية للنأي بالشعائر الدينية بعيدا عن التجاذبات السياسية، لا سيّما في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات