Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Aug-2020

الكتيبة الخضراء تُحلق في السماء

 الدستور- خالد حسنين

 
فض الوحدات شراكته مع معان، وانفرد بصدارة الترتيب العام لدوري المحترفين بكرة القدم، مع ختام الأسبوع الثالث.
 
الوحدات، واصل عزف سيمفونيته الجميلة، محققاً الفوز الثالث توالياً، وسط أداء مميز يكشف عن رغبة حقيقية باستعادة اللقب.
 
ولا يكتفي الوحدات بتحقيق الانتصارات فحسب، بل إن ما يُميزه أيضاً هو القوة الهجومية التي يتمتع بها، والصلابة الدفاعية التي يتحلى بها، وهو ما يرسم علامات الرضا على وجوه أنصاره الذين يبدون تفاؤلاً كبيراً بفريقهم هذا الموسم رغم «الهزة» التي مرّ بها النادي إدارياً.
 
في المقابل، إنقاد معان لخسارته الأولى هذا الموسم بعد فوزين سابقين، لكن ذلك لا يقلل مطلقاً من شأن الفريق الذي يخوض المنافسات تحت الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، ويجب أن لا تكون الخسارة بمثابة «التثبيط» لعزيمة نجومه، بل درساً للانطلاق منه مجدداً لتحقيق طموحات أبناء المدينة الجنوبية الجميلة.
 
الفيصلي، خرج في هذه الجولة متعادلاً مع الحسين إربد، ليواصل نزيف النقاط، ويؤكد أنه لم يهتد بعد إلى الأداء المميز الذي تنتظره الجماهير، ويبدو أن لمسات المدرب هيثم الشبول بحاجة إلى المزيد من الوقت لتظهر على الشكل العام لطريقة اللعب.
 
لكن ذلك، لا يقلل مطلقاً من المستوى الذي قدمه الحسين إربد في اللقاء، حيث كان نداً قوياً، بل وقريباً من الخروج بالنقاط الثلاث، والأداء الذي يقدمه الفريق ربما يمنح المراقبين انطباعاً جيداً حول (الأصفر).
 
الصريح بدوره، يقبع بمركز متقدم على سلم الترتيب العام مستفيداً من فوزه على سحاب، ما يؤكد أن الفريق عاقد العزم على تحقيق شيء ما هذا الموسم، مستفيداً من احتكاكاته المستمرة للفرق المحترفة في المواسم الماضية، فيما بات سحاب يُمني النفس بإعادة الأمور إلى نصابها، لأنه تعرض للخسارة الثانية توالياً بعد أن استهل الموسم بالفوز.
 
الجزيرة، حكايته غريبة، فهذا الفريق ورغم ما فقده من عناصر مهمة قبل انطلاق الموسم، إلا أنه يقدم عروضاً مميزة، فالفوز على شباب العقبة أثار إعجاب جماهير الفريقين والمتابعين عموماً، وهو ما يُسجل للمدرب أمجد أبو طعيمة الذي يُحسن إدارة هذه المجموعة الشابة في مجملها والتي تفتقر إلى الخبرة.
 
على الطرف الآخر، فالعقبة مطالب بتصحيح المسار سريعاً، لأنه تعرض للخسارة الثالثة على التوالي، والكرة الآن ما تزال في ملعبه للنهوض وتحسين الأداء والنتائج، خاصة وأن هذا الفريق طالما أضفى نكهة جميلة على المنافسات.
 
السلط والرمثا، المواجهة بينهما كانت مهمة، واستطاع الأول حسمها ليتنفس الصعداء بعد خسارتين متتاليتين، لذلك فمن شأن الفوز أن يمنح رجال المدرب جمال أبو عابد شيئاً من الثقة لإظهار ما هو أفضل، في الوقت الذي يتبذب فيه أداء الرمثا المطالب بتقديم ما يشفع له بالمنافسة على اللقب وإسعاد جماهيره، وهو ما يقع على عاتق المدرب عيسى الترك صاحب الخبرة الطويلة.
 
شباب الأردن والأهلي دخلا المباراة التي جمعتهما بطموح تدشين الرصيد النقطي، وهو ما تحقق لـ "أسود غمدان" الذي استطاع أن ينهض بعد خسارتين ويحقق الفوز الأول، ليزيد من معاناة الأهلي الذي يحتل المركز الأخير حالياً، لكن ذلك لا يعني شيئاً إن أدخل الفريق التحسينات المطلوبة على أدائه، فالمشوار ما يزال طويلاً.
 
 
 
كلام وارقام
 
- تم تسجيل (57) هدفاً في (18) مباراة، بمعدل أكثر من (3) أهداف في المباراة الواحدة، وهو رقم جيد.
 
- الوحدات الأقوى هجوماً بـ(12) هدفاً، كما أنه الأصلب دفاعاً ولم يتلق أي هدف.
 
- الوحدات هو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن بتحقيقه (3) انتصارات، في الوقت الذي لم يتمكن فيه شباب العقبة والأهلي من افتتاح رصيدهما النقطي بعد انتهاء الجولة الثالثة.
 
- لاعبان فقط تمكنا من تسجيل الأهداف في الـ(3) جولات، هما السنغاليان عبدالعزيز نداي (الوحدات) ومايكل توريه (الحسين إربد).
 
- كل مباريات الأسبوع الثالث شهدت الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا الإنفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام.
 
 
 
 صدارة ثنائية .. للهدافين
 
 
 
واصل السنغالي عبدالعزيز نداي (الوحدات) ومحمد العكش (الصريح) تألقهما، ليتصدرا ترتيب الهدافين في ختام الأسبوع الثالث ولكل منهما (4) أهداف.
 
جاء بعد ذلك كل من يزن النعيمات (سحاب)، والسنغالي مايكل توريه (الحسين إربد)، برصيد (3) أهداف.
 
وسجل هدفين كل من صالح راتب والسوري فهد اليوسف والتونسي هشام السيفي (الوحدات)، أحمد عبدالحليم وعلي علوان (الجزيرة)، البولندي لوكاس (الفيصلي)، سليمان أبو زمع (شباب العقبة)، أحمد ياسر (معان).
 
 
 
  إلى الأمين العام 
 
 
 
الانفتاح على الإعلام وبناء جسور من الاحترام المتبادل بـ"صورة مباشرة"، سيكون سبباً لنجاح أي مسؤول مهما كان موقعه، والعكس صحيح تماماً.
 
كرة القدم منظومة جماعية، ولا يمكن بأي حال استثناء الإعلام منها، وإلا فلن تجدي نفعاً كل الجهود التطويرية المبذولة.
 
نأمل من الأمين العام لاتحاد كرة القدم إدراك ذلك جيداً قبل فوات الأوان.
 
 
 
مواقف الفرق
 
 
 
الوحدات 9
 
الجزيرة 7  
 
الصريح 6 
 
معان 6
 
الفيصلي 5
 
الحسين إربد 5
 
الرمثا 4
 
سحاب 3
 
شباب الأردن 3
 
السلط 3
 
شباب العقبة 0 
 
الأهلي 0