Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2016

توجيه تهمة "القتل العمد" لميكانيكي مشتبه بقتله عاملا لديه

 

موفق كمال
عمان -الغد-  أوقف مدعي عام الجنايات الكبرى صلاح الطالب شخصا يعمل بمهنة ميكانيكي سيارات مدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن وجه إليه تهمة "القتل العمد".
وقالت مصادر مقربة من التحقيق "إن المتهم مشتبه بقتله عاملا كان يعمل لديه، إثر مشاجرة وقعت بينهما".
وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، "إن المتهم يمتلك كراجا لتصليح السيارات في منطقة وادي الرمم بعمان، وكان المجني عليه يعمل لديه منذ أعوام، إلا أن الأخير ترك العمل قبل عام تقريبا، لكنه كان يتردد عليه ويجبره على دفع المال له باستخدام القوة بحسب اعترافات المتهم بالتحقيق".
وتابعت أن "المتهم زعم بأن المجني عليه طلب منه في أواخر شهر نيسان (ابريل) الماضي مبلغا من المال لدفع فاتورة كهرباء، لكنه طلب من الضحية الحضور لمنزله، وهناك قدم المتهم مبلغ 40 دينارا للمجني عليه، لكن الأخير لم يرض بذلك المبلغ".
وأوضحت المصادر "أن المتهم قال بالتحقيق إن المجني عليه أشهر أداة حادة وهدد بضربه، ما دعا المتهم إلى ضرب الضحية بواسطة ماسورة على رأسه إلى أن ارداه قتيلا".
وتابع المتهم وفق التحقيق "وبعد أن تأكد من قتل المغدور، قام بلفه بواسطة بطانية ومن ثم تحطيم خلويه حتى لا يستدل عليه، ثم قام بحفر حفرة في حديقة العمارة التي يسكنها مع ذويه ودفنه فيها بعد أن وضع مقتنيات المغدور مع جثته".
وكان التحقيقات أشارت إلى أن أسرة المغدور أبلغت الأجهزة الأمنية بعد تغيبه عن المنزل، حيث تم استدعاء المتهم للتحقيق معه حول مصير المغدور، لكن المتهم أنكر حينها علمه بتغيب الضحية.
وقالت المصادر نفسها إن المتهم استدعي مرة أخرى إلى الأجهزة الأمنية، بعد أن وقعت الشبهات عليه، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة التي تؤكد ارتباط غياب الضحية بالمتهم، "اعترف بارتكابه الجريمة، وبدلالته تم استخراج الجثة".
وأضافت إنه بالكشف الظاهري على الجثة التي "كانت أقرب إلى المتحللة"، كانت "آثار الإصابات واضحة على جسد الضحية"، فيما تم نقلها إلى المركز الوطني للطب الشرعي لغايات تشريحها والوقوف على ملابسات الوفاة.