Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2014

أكثر من 20 مسيرة للتضامن مع غزة في المملكة .. المشاركون في الفعاليات يطالبون بالوقف الفوري للعدوان ورفع الحصار عن القطاع
المقر - أقيمت عقب صلاة الجمعة اليوم أكثر من 20 فعالية في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعما لصمود المقاومة الفلسطينية في القطاع.
 
وطالب المشاركون في الفعاليات بالوقف الفوري للعدوان على غزة ورفع الحصار عن القطاع وفتح المعابر، مشيرين إلى أن صمود المقاومة في وجه آلة الحرب الإسرئيلية سيرغم الاحتلال على القبول بشروطها.
 
وسيطر موقف دول أميركا اللاتينية المتمثل بسحب سفرائها لدى إسرائيل، على معظم المسيرات، حيث طالب المشاركون فيها الحكومات العربية بالاقتداء بهم وطرد سفراء إسرائيل من العواصم العربية.
 
كما وصفوا المواقف الرسمية العربية من العدوان بالمخجلة والمتواطئة، مطالبين الحكومة المصرية بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية واحتياجات القطاع المحاصر.
 
كما ردد مشاركون هتافات تطالب بإلغاء معاهدة وادي عربة وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وقطع العلاقات مع إسرائيل، وإطلاق سراح الجندي المعتقل أحمد الدقامسة.
 
8 مسيرات في عمان
 
وانطلقت عقب صلاة الجمعة 8 مسيرات في مناطق متفرقة في العاصمة عمان، حيث خرجت مسيرتين من أمام الجامع الحسيني وسط البلد، وأخرى من أمام مجمع النقابات المهنية.
 
كما أقيمت مسيرات في كل من مخيمات البقعة والوحدات والحسين والنصر، إلى جانب مسيرتين انطلقتا في جبل المنارة ومثلث عوجان.
 
5 مسيرات في إربد
 
وفي إربد انطلقت مسيرة مركزية حاشدة للتضامن مع غزة وفصائل المقاومة فيها من مسجد الهاشمي إلى دوار وصفي التل بعد صلاة الجمعة، بدعوة من تنسيقية الحراك في محافظة إربد.
 
وانطلقت أربع مسيرات أخرى من 4 مساجد بدعوة من الحركة الإسلامية؛ وهي مساجد بلال بن رباح وأبي بكر الصديق وإربد الكبير ومخيم إربد، لتلحم جميعها بالمسيرة المركزية التي انطلقت من مسجد الهاشمي عند دوار وصفي التل.
 
مسيرات في المحافظات
 
وانطلقت مسيرتان في المزار الجنوبي ومؤتة في الكرك، وأخرى من أمام الجامع الكبير في معان، والمسجد الكبير في الطفيلة، ومسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء، ومسجد ذيبان الكبير في مادبا، والمسجد الكبير في العقبة، وفي مخيم غزة بجرش.