Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2018

الملكة رانيا تلتقي مجموعة من متطوعي "نشمي للعمل الشبابي"

 

عمان- قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله الشكر لجميع المتطوعين الذين يرفدون الأردن بهمتهم.
 
وقالت جلالتها خلال لقاء اليوم الاثنين مع مجموعة من متطوعي مؤسسة نشمي للعمل الشبابي في بيت شمس في جبل عمان، إن كلمة "نشمي" لها صدى ايجابي مرتبط بالكرم والعطاء والتواصل، معبرة عن حرصها على لقاء المتطوعين لإيمانها بدورهم وأهمية استمرارية عطائهم.
 
وأضافت أننا بحاجة للإيجابية والنقد البنّاء الذي يتبعه إصلاح وعمل وتشارك.
 
واشارت الى أن التواصل الاجتماعي غير وجه التطوع ووفر له سبل جديدة للانتشار لم تكن موجودة قبل عشر سنوات، منوهة بأهمية عمل مؤسسة نشمي التي تعمل بطرق غير نمطية ومستدامة لترك بصمات ايجابية أكبر رغم الاوضاع الصعبة والتحديات.
 
وأكدت على أهمية الاعتماد على المعلومات والارقام الاحصائية وضرورة توفيرها، بما يساعد في اتخاذ القرارات والاجراءات التنفيذية للمبادرات التي تطرح لتلبية الاحتياجات.
 
وقدم المدير التنفيذي لمؤسسة نشمي للعمل الشبابي علاء البشيتي نبذة عن المؤسسة وهي مؤسسة وطنية غير ربحية تسعى لأن تكون احدى المظلات الشبابية الفاعلة التي تقوم على الكفاءة في انجاز العمل واعتماد التطوع نهج حياه.
 
وقال إن المبدأ الأول لـ"نشمي" هو الحوار وتعزيز قيم البذل الصادق والعطاء المنتج لدى الشباب. بالإضافة إلى تعزيز قيم الانسجام بين أبناء المجتمع الأردني وإيجاد أطر فاعلة للإلتقاء في عدد من المبادرات الفاعلة وذات الأثر .
 
واستعرض انجازات المؤسسة خلال العام الماضي والتي وصلت الى اطلاق وتنفيذ نحو 21 مبادرة منها "لا تقتلني بفرحتك" لمواجهة اطلاق العيارات النارية، و"احنا قدرنا نعمل وانت بتقدر تكمل" لتجديد وصيانة عدد من المدارس الأساسية وإشراك طلبة المدارس المستهدفة بهدف المحافظة على مدارسهم. ومبادرة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.
 
كما استعرض جانبا من خطة المؤسسة للعام الحالي والتي منها اطلاق مبادرة لمواجهة الفكر المتطرف وتحفيز الطلبة على الانخراط في الانشطة التطوعية والمحافظة على الاماكن العامة والمتنزهات.
 
وتحدث عدد من المتطوعين عن مشاركاتهم في مبادرات مؤسسة نشمي، حيث استذكرت احدى المتطوعات كيف أخذت جلالتها بيدها من خلال احدى مبادراتها، مما شجعها على التطوع لتنشر العطاء الذي حصلت عليه وكان سببا في ما وصلت اليه.(بترا)