Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

الصفدي ونظيراه التركي والأندونيسي يبحثون سبل مواجهة قرار ترامب

 

عمان - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيراه التركي مولود تشاووش أوغلو، والأندونيسية ريتنو مارسودي، ضرورة استمرار التنسيق والتشاور للحد من التداعيات السلبية لقرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
واتفق الصفدي مع الوزير التركي في اتصال هاتفي، أمس، على أن "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) 1967 يشكل أساس تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأكد الوزيران ضرورة تنسيق الجهود لحث دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) 1967، فيما بحثا القضايا الاقليمية اضافة إلى العلاقات الثنائية.
وأشاد الوزيران بالتطور المستمر الدي تشهده علاقات البلدين في جميع المجالات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرين إلى النتائج المهمة للقاء القمة بين جلالته والرئيس التركي في أنقرة الشهر الماضي والزخم الدي وفرته هذه النتائج لزيادة التعاون والتنسيق. 
إلى ذلك بحث الصفدي ونظيرته الأندونيسية ريتنو مارسودي خلال استقباله لها أمس، الجهود المبذولة لمحاصرة تبعات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأطلع الصفدي الوزيرة الأندونيسية على نتائج اجتماع الوفد الوزاري العربي الذي استضافته المملكة السبت الماضي بصفتها رئيسا للدورة الحالية للقمة العربية تنفيذا لقرار مجلس وزراء جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ الشهر الماضي، لمناقشة سبل التصدي للقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأكد الطرفان أهمية العمل المشترك من أجل تحقيق اعتراف دولي بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967 وإطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الاحتلال وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة على ترابه الوطني.
وشددا على استمرار التنسيق والتشاور على المستوى الثنائي وفِي إطار التعاون العربي والإسلامي ومؤسساته.-(بترا)